إعلان قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2024-2025 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2024-2025

مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 6:50 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 7:09 م

صدق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث)، وذلك لخريجي الثانوية العامة (علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي) للأعوام الدراسية (2022/2023) و (2023/2024). يتم التقديم في المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي للقوات المسلحة بالجلاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء طبيب خالد عبد العظيم شكري، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، حيث أوضح شروط القبول للدفعة الجديدة من الطلبة المتطوعين.

الشروط تتضمن:

أن لا يقل مجموع الطالب/الطالبة من حاصلي الثانوية العامة (علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي) عن نسبة نجاح 55%، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.
أن يكون السن بين 17 و21 عامًا في 1 أكتوبر 2024.
أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون والداه مصريين بالمواليد وليس بالتجنيس.
أن يكون غير متزوج أو لم يسبق له الزواج، ولا يُسمح له/لها بالزواج إلا بعد التخرج والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.
أن يكون حسن السيرة والسلوك.
أن لا يكون قد انضم إلى القوات المسلحة سابقًا وتم إنهاء خدمته.
كما يجب على المتقدمين اجتياز الاختبارات المحددة للقبول، والتي تشمل الاختبارات الطبية والنفسية ولغة الإنجليزية واللياقة البدنية والفحوص الطبية.

ويحق لمجلس المعهد الذي يلتحق به الطالب/الطالبة بعد القبول أن يُستبعد في حال عدم قدرته على مواصلة الحياة العسكرية خلال الثلاثة أشهر الأولى، وفقًا للشروط والمعايير المحددة.

مدة الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة ثلاث سنوات، تشمل التأهيل والصلاحية، الإمتياز التدريبي الإجباري، والتدريب التخصصي، مما يؤهل الخريج للحصول على الدبلوم الصحي. يحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، مع فرصة للترقي حسب التعليمات الصادرة.

تعتمد مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة على نفس مناهج المعاهد المماثلة بوزارة التعليم العالي. يتمتع المتطوع بكافة الامتيازات والخدمات المقدمة من القوات المسلحة، وفقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

سيتم استقبال الملفات في المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكري بالمعادي، والمستشفى العسكري بالزقازيق، والمستشفى العسكري بدمياط، والمستشفى العسكري بسوهاج، والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر، اعتبارًا من 20 يوليو 2024 وحتى 8 سبتمبر 2024.

يتم تقديم الملفات للذكور بالورشة الرئيسية للخدمات الطبية بكوبري القبة، وللإناث بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، اعتبارًا من 27 يوليو 2024 وحتى 14 سبتمبر 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك