محافظة القاهرة تشن حملات إزالة للإشغالات بجميع أحياءها - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تشن حملات إزالة للإشغالات بجميع أحياءها

محافظة القاهرة تشن حملات إزالة للإشغالات بجميع أحياءها
محافظة القاهرة تشن حملات إزالة للإشغالات بجميع أحياءها
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 4:46 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 4:46 م

دفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، الاثنين، حملات أمنية لإزالة الإشغالات والمخالفات بجميع أحياءها الـ38 حي، وعلى رأسهم الأحياء التي تتوسط العاصمة، والتي قد تتسبب في صعوبة الحركة المرورية.

قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن الحملة شاملة لجميع أحياء القاهرة ولكن في بعض أماكنها وليست الأحياء كاملة، موضحًا أنه سيتم التركيز على حي بولاق أبو العلا؛ حيث إنه يتوسط العاصمة، إلى جانب الأحياء الصغيرة التي تتضمن كم كبير من المخالفات.

وأكد «الشيخ»، لـ«الشروق»، على أن أي تقصير بحي بولاق قد يوثر بالسلب على باقي الأحياء المجاورة، كحي وسط العاصمة، لافتًا إلى أنه يعتبر من أكثر الأماكن التجارية بها اشغالات نتيجة لتكدس الأسواق.

وأشار إلى أن الحملات لم تنتهي في توقيت معين، بينما ستستمر لحين الانتهاء من جميع المخالفات، ثم يتم الدفع بحملات مفاجئة كل بضعة أيام أو كل أسبوع أو شهر حتى لا تعود المخالفات للشارع القاهري مرة أخرى.

وأوضح أن المحافظة تعمل جاهدة للاستمرار على فترات طويلة قدر الإمكان، لعودة الانضباط للشارع القاهري، وخاصة المناطق الحيوية.

ومن جانبه، قام حي الساحل برفع مخلفات القمامة من شارع مدخل القاهرة والمرور على شركات السياحة المغلق، بينما قام مدير إدارة الإنارة بمتابعة اعمال تركيب كشافات جديده بشوارع البطايحي وفخر الدين.

كما قام رئيس حي الشرابية، بمتابعة أعمال تجريد شارع معمل الصابون، وكذلك تم رفع الردش الموجود شارع راشد الهلاوي مع شارع الفرز، كما تم متابعة أعمال رفع الردش الموجودة عند جمعية الرفق بالحيوان عند الفتحة المتصلة بحي الزاوية.

وتم تنفيذ أعمال التطوير والرصف بشوارع «محجوب السيد، وشارع سامي، وشارع الشركات»، تحت اشراف مدير الإسكان ومهندس الطرق ومهندسة الانارة.

بينما قام حي الزاوية الحمراء بالتعاون مع إدارة الإشغالات وقوة من شرطة الزاوية الحمراء بمتابعة ميدانية وحملة مكبرة لرفع اشغالات متحركة وثابتة بشارع الشركات وأحمد العسال وأمام مستشفى اليوم الواحد وسوق غزة.

في حين، شن حي الأميرية حملة لرفع كفاءة مناولة ليمونة وتغير صندوق 20 طن، وكذلك رفع كفاءة شارع الخليج المصري ومتفرعاتة، وشارع أبو بكر وش الخليج ووش عثمان، كما سيتم الدفع بحملات مسائية لإزالة الإشغالات من مقاهى مساكن السعودية وش السواح ومساكن الأميرية، وبالتنسيق مع الاجهزة المعنية، معالجة الهبوط وتسير حركة المرور.

بينما دفع حي حدائق القبة بحملات لمتابعة اعمال تجريد ونظافة ورفع حواجز سيارات بشارع البشري ومتفرعاته، أمس، إلى جانب بعمل حملة ليلية لرفع الاشغالات من المقاهي و الكافيهات بشارع الشيخ غراب والمطرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك