آمنة: تنفيذ دورة لتأهيل العاملين بمراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة: تنفيذ دورة لتأهيل العاملين بمراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظات

شريف حربي
نشر في: الخميس 16 فبراير 2023 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 12:17 م

كلف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الإدارة العامة للأزمات بالوزارة، بالتنسيق مع مسؤولي مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة، بتنفيذ دورة تدريبية متخصصة لتأهيل العاملين بمراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالوزارة والمحافظات.

وأكد، آمنة، في بيان له، أن مركز التنمية المحلية بسقارة ينفذ خلال الأسبوع المقبل، وهو الأسبوع التدريبي الـ28 من الخطة التدريبية للمحليات، الدورة التدريبية التأهيلية الأولى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأوضح أن إجمالي المستفيدين من الدورة 28 متدربا من بينهم 24 من العاملين بمراكز الأزمات والسلامة الوطنية بـ5 محافظات، تشمل 8 متدربين من محافظة جنوب سيناء، و4 متدربين بكل من محافظات الأقصر والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، بالإضافة إلى 4 متدربين من ديوان عام الوزارة.

وبين أن الدورة التدريبية تتناول عدة موضوعات محورية، منها التعريف بالإدارة المعاصرة ومدخل إدارة الأزمات وتقييم المخاطر، والفكرة العامة للشبكة الوطنية، والإمكانيات والخدمات التي توفرها الشبكة، والمهام وأسلوب العمل المقترح للمركز، بالإضافة إلى إجراءات التأمين، وتكامل تطبيقات الشبكة الوطنية، والبنية التحتية للمركز الشبكة الداخلية.

وأضاف أن الأسبوع التدريبي الـ28 يتضمن عقد 4 دورات تدريبية هي: دورة تدريبية عن إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة، ودورة استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS، ودورة تدريبية لتنمية مهارات القيادات في مجال فن استثمار الموارد البشرية واقتصاد المعرفة، وتستمر للأسبوع الثاني على التوالي دورة لغة إنجليزية، ويستفيد من هذه الدورات 124 متدربا من جميع المحافظات.

وتابع أن دورة إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة، تأتي في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وتستهدف الدورة 28 متدربا من مديري ومسؤولي التخطيط بالديوان والمراكز والوزارة، ويتم التدريب من خلال اتحاد البلديات الهولندي VNG.

وأشار إلى أن الدورة تهدف إلى تدعيم مدخل التنمية بالمشاركة المجتمعية، وتتضمن تطبيقات عملية على تقدير الاحتياجات المجتمعية بالمشاركة، والتعريف بالاعتبارات المجتمعية وعلاقتها بمنظومة التخطيط المحلي، ومعايير تقييم الخدمات والرضا عنها، وكيفية الإعداد والتنفيذ لجلسات المشاركة المجتمعية، والتعريف بأدوات المساءلة المجتمعية.

وتابع أن دورة استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS، يشرف على تنفيذها وحدة التحول الرقمي بالوزارة، ويستفيد منها 38 متدربا، مؤكدا أنها تركز على العمل في بيئة النظم وحالات استخدامها، والتعريف بالعلاقات المكانية وكيفية تطبيقها، والتحليلات المكانية والإحصائي.

ونوه وزير التنمية المحلية، بأن دورة تنمية مهارات القيادات في مجال فن استثمار الموارد البشرية واقتصاد المعرفة، يستفيد منها 28 من رؤساء الوحدات القروية ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء، وتشمل التعريف بمفهوم الاستثمار في الموارد البشرية وأهميتها والنظريات والتكلفة والعائد منها، والاستثمار في رأس المال البشري كمدخل حديث لإدارة الموارد البشرية بالمعرفة.

وفي ذات السياق، احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة اليوم الخميس، بانتهاء فعاليات 3 دورات تدريبية هي دورة تنمية مهارات القيادات في مجال الطريق إلى التميز المؤسسي وتطبيق الجودة، ودورة الأنظمة الاستثمارية والخدمات المقدمة للمستثمرين، ودورة التخطيط وإدارة الفعاليات الإعلامية والمؤتمرات الصحفية وفن البروتوكولات والإتيكيت والمراسم، والانتهاء من فعاليات دورة إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة أمس الأربعاء، والتي ينفذها برنامج تنمية صعيد مصر مع اتحاد البلديات الهولندي، واستفاد منها 109 متدربين من جميع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك