توافد المواطنين على الشواطئ وحديقة الحيوان بالإسكندرية في أول أيام عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توافد المواطنين على الشواطئ وحديقة الحيوان بالإسكندرية في أول أيام عيد الأضحى

هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 16 يونيو 2024 - 12:59 م | آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2024 - 12:59 م

توافد آلاف المواطنين بمدينة الإسكندرية، منذ الصباح الباكر على الحدائق والمنتزهات والشواطئ في أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما توافدت غالبية الأسر على الشواطئ العامة والمجانية.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن هناك إقبالًا كبيرًا على الشواطئ تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى، حيث زاد الإقبال على الشواطئ المجانية "بالأنفوشي والمندرة"، والتي تستهدف شريحة كبيرة من المواطنين في الأعياد.

وأكد "عبد الرازق"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، توزيع مفتشي الإدارة على كل شواطئ الإسكندرية بقطاعيها الشرقي والغربي لتحقيق أقصى درجات الانضباط، ورفع الرايات الخضراء باستقرار حالة البحر.

فيما حذر رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عمال الشواطئ من أية محاولة لاستغلال الرواد وفرض ما أسماه بـ"الإتاوات" عليهم، مشددًا على جاهزية الشواطئ والكافتيريات لاستقبال الرواد، و وضع اللافتات الإرشادية والتحذيرية بالشواطئ وتوافر أدوات وحدة الإسعاف بكل شاطئ.

من جانبها قالت الدكتورة أمينة فتحي مديرة حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية بمناسبة العيد في استقبال الزوار، علاوة على عدد من المواليد بين الحيوانات، منها الكبش الأروي، والقرود الحبشي والعبلنج، وطيور جديدة منها طائر العنز والنسناس الكابوشى، وحيوان أبو الشوك.

كما استقبلت قلعة قايتباي الأثرية، الزوار في أول أيام العيد، وقال محمد متولي مدير عام الآثار بالإسكندرية، إن القلعة استعدت لعيد الأضحى بأعمال تجديدات وصيانة، وزيادة عدد الكراسي والمسطحات الخضراء، لافتًا إلى إقبال رحلات اليوم الواحد على القلعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك