قبل مواجهة مصر.. كوزين يبرز لـ «الشروق» نقاط ضعف منتخب غانا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل مواجهة مصر.. كوزين يبرز لـ «الشروق» نقاط ضعف منتخب غانا

محمد عاطف
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 8:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 8:31 م

تحدث الإيطالي ستيفانو كوزين المدير الفني لمنتخب جزر القمر، عن المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر وغانا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير القادم.

وقاد كوزين منتخب جزر القمر لتحقيق انتصار تاريخي أمام المنتخب الغاني بهدف نظيف، في شهر نوفمبر الماضي بتصفيات كأس العالم 2026، في المباراة التي أقيمت على ملعب موروني.

وقال كوزين في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: «مواجهة مصر وغانا هي الأقوى في دور المجموعات بالبطولة حتى الآن، لأن الفريقين يمتلكان تاريخا كبيرًا في أمم إفريقيا، وستكون صعبة على كلا الفريقين بكل تأكيد».

وأضاف: «الفريق الذي سيركز جيدًا خلال المباراة وسيكون أكثر التزاما تكتيكيا داخل الملعب، سيكون الأقرب للظفر بالـ 3 نقاط ويحافظ على فرصته في التأهل للدور القادم من أمم إفريقيا».

وعن مواجهته الأخيرة أمام منتخب غانا، قال: «قبل المباراة تحدثت مع لاعبي فريقي وأخبرتهم أنه يجب علينا أن نفكر كفريق كبير حتى في هذه اللحظة، لسنا كذلك، ولكن يجب أن نفكر كفريق كبير وبرغم الرطوبة وحالة الطقس نستعد جيدًا للمباراة، ونحلل حالة غانا قبل المباراة، ونقاط الضعف لديهم سنلعب عليها».

وتابع: «وفي النهاية أعتقد أننا لعبنا مباراة رائعة بتنظيم تكتيكي جيد واللاعبون كان رائعون والدفاع مذهل أيضًا، لأن الجماهير دعمت الفريق من الدقيقة الأولى حتى الثانية الأخيرة من المباراة، وهذا شيء لا يصدق، لذا في النهاية علينا فقط الفوز بالمباراة لأننا كنا الطرف الأفضل وقمنا بخلق العديد من الفرص بالمباراة، وأعتقد أننا كنا أفضل في التكتيك والحالة الذهنية كانت رائعة».

وأكمل مدرب جزر القمر: «درسنا نقاط ضعف غانا جيدا قبل المباراة، لذلك قررنا الاعتماد على التمرير العمودي للمهاجم من خط الوسط، حتى يمكننا الحصول على المساحة خلف المدافعين، وبعد ذلك يمكننا الذهاب لمهاجمتهم والتسديد على المرمى وهذا هو الهدف الذي سجلناه».

وزاد: «نحن استعدينا لمواجهة غانا جيدًا وهذا هو مفتاح الانتصار، وعندما تقوم بإعداد هذا النوع من الخطط، يجب أن تعمل بأقوى نقطة لديك، وهذه هي العقلية الأولى لذلك نحن وضعنا خطة المباراة بجودتنا فقط».

وبسؤاله عن رأيه في المنتخب المصري، قال: «إنه فريق كبير ويمتلك تاريخا طويلا في القارة الإفريقية، ولديه دوري كبير وتاريخ كبير في رياضة كرة القدم، وبالطبع أن يكون لديك لاعب واحد من أفضل اللاعبين مثل محمد صلاح يعد بمثابة مساعدة كبيرة لأنه يسجل في أي لحظة وحتى ليس بمفرده؛ لأنه لديه زملاء جيدون وهم فريق قوي جدًا».

وأتم: «ودائمًا ما تكون مصر في الدور نصف النهائي، لذا كل شيء ممكن، لقد كنت في الكاميرون وشاهدت المباراة النهائية الأخيرة ضد السنغال والتي وصلت إلى ركلات الجزاء، لقد كان قريبًا جدًا من الفوز بكأس الأمم الأفريقية، لذلك كل شيء ممكن في كوت ديفوار هذا العام، وأنا أؤمن بهذا الفريق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك