النقل: تنفيذ التشطيبات النهائية لمحطة القطار السريع فى حدائق أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: تنفيذ التشطيبات النهائية لمحطة القطار السريع فى حدائق أكتوبر

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 7:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 7:33 م
أعلنت وزارة النقل دخول محطة «حدائق أكتوبر»، ضمن محطات الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع «السخنة/ العلمين/ مطروح»، مرحلة التشطيبات النهائية، وهى واحدة من 23 محطة يضمها الخط الذى يبلغ طوله 660 كيلو مترا.

وقالت الوزارة، فى منشور على صفحتها بالفيسبوك، اليوم: إنه سيتم تبادل الخدمة من خلال محطة حدائق أكتوبر بين الخطين الأول والثانى من شبكة القطار الكهربائى السريع، منوهة إلى أن مرور قطارات الخط الأول فى هذه المحطة سيكون سطحيا، والخط الثانى الذى يبدأ من 6 أكتوبر وحتى أبو سمبل، سيكون علويا، وتحتوى على الأرصفة اللازمة للخطين فى نفس المنسوب.

وأوضحت الوزارة تقدُّم أعمال التشطيبات الخاصة بمحطة وادى النطرون ضمن محطات الخط الأول من القطار الكهربائى السريع، بالإضافة إلى الانتهاء من تجديد واستعادة كفاءة محطة «بئر العبد» بخط سكك حديد «الفردان/ بئر العبد» بطول 100 كيلو متر، ضمن ممر «العريش / طابا» اللوجيستى، والذى يبدأ من ميناء العريش البحرى حتى منفذ طابا البرى.

وكشفت الوزارة عن تقدم معدلات تنفيذ مشروع إنشاء وتنفيذ خط سكة حديد «الروبيكى/ العاشر من رمضان/ بلبيس»، البالغ طوله 63 كيلو مترا، تنفيذًا لممر (السخنة/ الإسكندرية) اللوجيستى، والذى يتكون من «ميناء السخنة، الخط الأول للقطار الكهربائى السريع، الميناء الجاف بالعاشر من رمضان، خط السكة الحديد «الروبيكى/ العاشر من رمضان/ بلبيس»، ميناء الإسكندرية الكبير».

وفى سياق متصل وقَّع وزير النقل، كامل الوزير، ومحافظ الغربية، طارق رحمى، ومحافظ الجيزة، أحمد راشد، أمس، بحضور وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة فى جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى والمحافظتين.

ويستهدف البروتوكول إنابة كل محافظة على حدة للجهاز لطرح مزايدة عامة لإدارة واستغلال مرفق النقل الداخلى بالمحافظة بما يمتلكه من أصول، وكذلك طرح احتياجات المحافظة من توفير وسائل مواصلات آمنة واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين.

وأشار وزير النقل إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الوزارة وتعظيم منظومة النقل الجماعى وإدارة وتشغيل عدد من مرافق النقل الحالية، وتوفير خدمات نقل متميزة.

من جانبه، أشاد وزير التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارتى التنمية المحلية والنقل لمتابعة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتكليفات رئيس مجلس الوزراء على أرض المحافظات، لتسهيل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن، وتوفير وسائل نقل حضارية ومميزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك