مواطنون: الصواريخ ومكبرات الصوت تفسد فرحة أهل الغربية بحلول شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواطنون: الصواريخ ومكبرات الصوت تفسد فرحة أهل الغربية بحلول شهر رمضان

علاء شبل
نشر في: الأحد 17 مارس 2024 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 11:57 ص

تسبب انتشار الصواريخ والألعاب النارية ومكبرات الصوت في إفساد فرحة أهل الغربية بشهر رمضان، وأعاق أكثر المصلين عن التمتع بأداء الصلوات خاصة صلاة القيام، والغريب أن هذا يحدث في أكبر مساجد الغربية وأشهرها وهو السيد البدوي وغيره من المساجد.

وأكد المهندس حلمي رمضان، من سكان بمنطقة السيد البدوي، أن ما يحدث من استخدام مكبرات الصوت لا يمكن تحمله مطلقا منذ السابعة صباحا وحتى منتصف الليل وأصوات المكبرات تخترق المنازل وتعوق أداء المصلين دون أي تحرك من المسئولين رغم تعدد الشكاوى.

وأضاف محمد .أ، أن مكبرات الصوت بمنطقة الأحمدية والباعة الجائلين تتحدى الجميع، ويتم إغلاقها عند مرور أحد من المسئولين، وإعادة تشغيلها بصورة أشد بعد المرور بأقل من ساعة.

وتابع أن الجميع يتقاذف الكرة ويلقيها في ملعب الآخر المرافق تؤكد أنها مسئولية الحي، والحي يؤكد أنها مسئولية قسم أول، والقسم يلقي الكرة في ملعب شرطة المصنفات، وفي النهاية لا يوجد حل لمنع هذا الاعتداء الصارخ على البيئة وراحة المواطنين.

وفي سياق متصل، أكد المواطن أحمد عبد الحميد، أن انتشار الصواريخ والألعاب النارية أصبح يمثل خطرا حقيقيا على المواطنين والأطفال وكبار السن، وقد تم تسجيل أكثر من حالة لإصابة جراء الألعاب النارية خاصة بالقرى والمناطق الشعبية.

وبين المواطن خالد مصطفى، أن المصلين لا يستطيعون أداء صلاة القيام وسط هذا الكم الهائل من الصواريخ والألعاب النارية، وتسبب إزعاجا شديدا يفقد أهم ركن للصلاة وهو الخشوع.

- المحافظ يوجه بغلق أي محل أو متجر يثبت اتجاره في الألعاب النارية

وبدوره، وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تعليمات مشددة لإغلاق أي محل أو متجر يثبت اتجاره في الألعاب النارية، مع تحرير المحاضر القانونية والعمل على متابعة منع استخدام مكبرات الصوت.

ومن جانبه، قال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق رحمي، تشكلت حملة برئاسته، ومفتشي الرقابة التموينية بالمديرية.

وأسفرت الحملة، عن ضبط 3250 عبوة صواريخ، وألعاب نارية داخل محل بشارع ترعة سنارة بأول طنطا وتم تحرير محضر بالواقعة.

وجرى ضبط 1840 عبوة صواريخ وألعاب نارية داخل محل بشارع نادي المعلمين بأول طنطا، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وفي حملة مماثلة، تم ضبط 300 عبوة صواريخ وألعاب نارية داخل محل بشارع ترعه سنارة أول طنطا وتم تحرير محضر بالواقعة.

وجرى ضبط 1100 عبوة صواريخ وألعاب نارية داخل محل بشارع نادي المعلمين أول طنطا، وتم تحرير محضر بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك