#أنا_شاركت_فى_ثورة_يناير.. هاشتاج يتصدر تويتر وفيس بوك - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

#أنا_شاركت_فى_ثورة_يناير.. هاشتاج يتصدر تويتر وفيس بوك

كتب ــ على كمال:
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 9:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 9:54 ص


• جيهان منصور: بكل الفخر والوطنية أنا شاركت.. ممدوح حمزة: أفضل شىء عملته فى حياتى.. خالد داود: ثورة شعب وطعم الحرية وتحقيق النصر.. الروائى إبراهيم عبدالمجيد: شفت المدينة الفاضلة على أرض «التحرير»

«#أنا_شاركت_فى_ثورة_يناير»، هو الهاشتاج الذى دشنه عدد من رواد موقعى «فيسبوك» و«تويتر»، مع اقتراب الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، والذى تصدر قوائم الهاشتاجات الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعى.

سرد المغردون حكاياتهم وذكرياتهم مع الثورة، واختلفت التدوينات من شخص لآخر، إلا أنها اجتمعت على تمجيد شهداء الثورة، والاعتزاز والفخر بالمشاركة فيها، ووصفها، من قبل البعض، بأعظم ثورة فى تاريخ الإنسانية.

التعليقات من قبيل: «أحسن وأشرف حاجة حصلت فى تاريخ مصر الحديث»، و«أفتخر لأنها أطاحت بديكتاتور فاسد سرق البلد وجهل شعبا»، و«25 يناير 2011 هى اللحظة الأكثر قيمة وفخرا فى تاريخنا الحديث»، و«كنا روح واحدة فى الميدان، كنا بنخاف على بعض، كنا مع بعض ضد الفساد».

يتفاعل بعض المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعى مع الهاشتاج، كتبت الإعلامية جيهان منصور، على تويتر: بكل الفخر والوطنية وعشق تراب مصر، أنا شاركت فى ثورة يناير، بينما قال المهندس ممدوح حمزة: «أعلن بمنتهى الفخر والاعتزاز وأعترف بأن أفضل شىء عملته فى حياتى، أنا شاركت فى ثورة يناير»، فيما قالت الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح: «أنا شاركت فى ثورة يناير، الثورة التى لن ولم تموت وستكتب أنها أعظم وأنبل ما فعله جيلنا».

خالد داود، المتحدث باسم التيار الديمقراطى: «أنا شاركت فى ثورة يناير، أيام رأيت فيها أجمل ما فى المصريين، ثورة شعب وطعم الحرية وتحقيق النصر»، وغردت الناشطة السياسية رشا عزب: «بيمر الزمن ويعدى تقيل بس هيفضل اللى حصل فى يناير وردة عمرنا، ضجيج فى صحارى الخوف، وأنقى حاجة حصلت وسط الزيف».

ومن الأدباء، قال الروائى إبراهيم عبدالمجيد: «أنا شاركت فى ثورة يناير وشفت المدينة الفاضلة على الأرض فى ميدان التحرير وكان تمنها دم الشباب العظيم وأشهد أنى قد عشت ولن أنسى رغم الغيلان».

كما نشر عدد من هؤلاء الرواد بيانا على صفحة «أنا شاركت فى ثورة يناير»، للرد على تهمة الثورة، بعدما وجهت نيابة عابدين تهمة المشاركة فى أعمال عنف فى ثورة يناير للطبيب طاهر مختار، الذى تم إلقاء القبض عليه خلال الأيام الماضية.

وجاء فى البيان: «لم تكن تلك هى المرة الأولى التى توجه فيها تهمة لعدد من المقبوض عليهم بالانتماء إلى يناير، فقد وجهت نيابة أمن الدولة فى الأيام القليلة الماضية تهمة الانتماء إلى كيان «25 يناير» لعدد ممن تم إلقاء القبض عليهم فى حملات أمنية لعدد من منازل النشطاء، كان أبرزهم شريف دياب، أحد مؤسسى حملة البداية، والصحفى محمد السقا وغيرهما.

وتابع البيان:«أنت متهم بالمشاركة فى أحداث ٢٥ يناير ٢٠١١، هى التهمة الموجهة للطبيب طاهر مختار عضو لجنة الحقوق والحريات بنقابة الأطباء، المحتجز بقسم شرطة عابدين، فبعد أن نجح النظام الحاكم فى إحكام السيطرة على الإعلام لتزييف فكرة أن الثورة ما هى إلا مجرد مؤامرة، وبعد أن اعتقل وطارد معظم رموز هذه الثورة من الشباب، تتحول الآن المشاركة فى هذه الثورة إلى تهمة موثقة فى التحقيقات الرسمية» حسب البيان.

أبرز الذين وقعوا على البيان هم: عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وأحمد إمام، المتحدث الإعلامى للحزب، وخالد داود، المتحدث باسم التيار الديمقراطى، خالد البلشى لجنة حريات الصحفيين، ورباب المهدى، أستاذة جامعية، والإعلامية ريم ماجد، والكاتب والمحلل السياسى عمرو حمزاوى، وليلى سويف جامعة القاهرة، ومصطفى النجار، طبيب وبرلمانى سابق، وهيثم محمدين، المتحدث الإعلامى لحركة الاشتراكيين الثوريين، وعايدة سيف الدولة، أستاذة جامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك