قرعة علنية لتخصيص 28 شقة بديلة لسكان الوراق في مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرعة علنية لتخصيص 28 شقة بديلة لسكان الوراق في مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 - 6:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 - 6:35 م
التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتأثيث وتجهيز الوحدات للمنتقلين بالمجان

أعلن المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، إجراء القرعة العلنية لتخصيص 28 وحدة سكنية بديلة بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، لسكان جزيرة الوراق، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة.

وأشار إلى تسليم المستحقين خطابات التخصيص موضحا بها رقم العمارة ورقم الوحدة والمنطقة؛ تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

وأضاف رئيس جهاز الوراق الجديدة أن هذه القرعة هي القرعة الخامسة والعشرين لمحور الوحدات البديلة لأهالي الوراق، وتم التعامل حتى الآن على ملفات ٣٣٤ أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات البديلة.

ونوه بأنه بعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان.

وأشار إلى بدء إجراء القرعة العلنية على الوحدات الأولى بمدينة حدائق أكتوبر، تلا ذلك الاقتراع على الوحدات السكنية البديلة بمدينة أكتوبر الجديدة، حيث اقدم المستفيدون بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها تفاصيل تشمل أرقام الوحدات والعمارات، مضيفاً ان الوحدات البديلة بمساحة 90 متراً مربعا نموذج 3 غرف وصالة.

ونوه رئيس الجهاز بأنه عقب إجراء القرعة ينتقل أهالي جزيرة الوراق يرافقهم مسؤولو جهاز مدن الوراق الجديدة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، لمعاينة أماكن العمارات والوحدات المبينة بخطابات التخصيص، ويتم التأكيد على تلافي أي ملاحظات بالوحدات أثناء عملية التسليم.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، أنه جار تنفيذ عدد من الأبراج السكنية (الإسكان البديل) بمدينة الوراق الجديدة بنسب تنفيذ متقدمة، لمن يرغب من السكان في العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، بجانب تنفيذ مختلف الأعمال لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري حديث بها، من أجل الارتقاء بالمستوى العمراني للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضاري اللائق بها.

يشار إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم تنفيذها، في إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، والتي تتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك