عضو بمجلس الشيوخ: هيئة التنمية الصناعية المتهم الرئيس في مشكلات الصناعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بمجلس الشيوخ: هيئة التنمية الصناعية المتهم الرئيس في مشكلات الصناعة


نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 3:17 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 3:17 م

قال أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إننا طلبنا بصدور استراتيجية وطنية واضحة لوزارة الصناعة وحتى الآن لم نحصل عليها.

وتساءل خلال كلمته في الجلسة العامة "ما هى الأولويات؟، ما هى الصناعات التي تود الدولة التركيز عليها؟ ما هى الحوافز التي ستقدم للمستثمرين، في ضوء منافسة قوية من دول مجاورة؟، كيف نريد زيادة الاستثمارات وكثير من الاستثمارات تهرب من مصر حاليا!، إنني أرى أن أى وزارة تعمل بدون خطة استراتيجية هي مجرد وزارة تسيير أعمال!".

كان مجلس الشيوخ، عقد اليوم الأحد جلسة عامة لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من العضو تيسير مطر، بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع الحلول لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام.

واعتبر قناوي في كلمته أن هيئة التنمية الصناعية المتهم الرئيس في معظم مشكلات الصناعة المصرية، وقال "على مدار 4 سنوات، ونحن نتابع ونزور مناطق صناعية عدة في محافظات الغربية وأسيوط وسوهاج وأسوان ومؤخرا الخانكة بالقليوبية، وتوجد مشاكل كبيرة في التراخيص التي تستغرق شهور طويلة، وقد لا تصدر من الأساس، وكذلك عدم اكتمال المرافق الأساسية للمناطق الصناعية رغم إنشائها من سنوات طويلة، وبالتالي أنا لا أدري ما مفهوم "التنمية" الموجود في اسمها؟".

وأضاف "تم تغيير 4 رؤساء للهيئة في خلال 4 سنوات، ولا أعلم متى سندرك أن المشكلة في السيارة وليست في السائق، وتابع: "وهو ما اضطر الدولة لتبني عدة مبادرات مثل مبادرة ابدا والرخصة الذهبية لتسهيل الاستثمار، ومع ذلك لم تستطع حل كل المشكلات".

واختتم "لا بد من وضوح حلول جذرية لتلك المشكلات حتى تتقدم الصناعة في مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك