وزير الشباب يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة في كلية الآداب جامعة المنصورة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة في كلية الآداب جامعة المنصورة

نعمان سمير
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 3:02 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 3:02 م

استقبل الدكتورشريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصور، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي ترأس لجنة مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحثة ريم عصام عبدالفتاح، بعنوان: "استخدام الجمهور المصري لصفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لديه"، بحضور الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب.

وأشاد أشرف صبحي، في بداية كلمته بمنظومة البحث العلمي، والذي يُساهم في إثراء الحياة العلمية والعملية، مشيدًا بجامعة المنصورة وتميزها على المستوى المحلي والدولي ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى.
وأكد أن الجامعة تعد المركز العلمي لكل مراكز الشباب والرياضة التابعة للوزارة داخل المحافظة.

ووجه الدكتور شريف يوسف خاطر، بالتعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة.

وتم خلال اللقاء، أطلاق مبادرة جامعة المنصورة "الدقهلية بلا أمية" والتعاون مع الوزارات المختلفة (وزارة التربية والتعليم - وزارة الشباب والرياضة- الهيئة العامة لتعليم الكبار)، يتم تنفيذ المبادرة خلال 3 سنوات؛ للوصول إلى أن تكون الدقهلية بلا أمية من خلال دور طلاب الجامعة في محو الأمية بكل قرية.

وتقوم المبادرة على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم، ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمي و الثقافي والفكري ونشر الوعي، وزيادة الانتماء الوطني وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة المنتشرة في جميع المراكز والقرى وبالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.
وأشاد بأوجه التعاون ومنها إعلان تشغيل نادي جامعة المنصورة وهو أول نادي رياضي بالجامعات المصرية، والتعاون في استضافة المنافسات والمسابقات الرياضية بما تمتلكه الجامعة من بنية ومقومات رياضية ممثلة في القرية الأولمبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك