«القاهرة» تستعد لافتتاح معرض «الترجمان» للبيع بسعر المصنع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة» تستعد لافتتاح معرض «الترجمان» للبيع بسعر المصنع

كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:11 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:11 ص

تفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء أيمن عبد التواب، جراج الترجمان استعدادًا لافتتاح معرض لبيع المنتجات بسعر المصنع، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، كذلك إقتراب عيد الأضحي المبارك.

وقال عبد التواب، في تصريحات لـ" الشروق"، إن المحافظة تعمل على حل المشكلات التي تواجه الباعة الموجودين بسوق الترجمان، وتوفير المناخ المناسب لإنعاش تجارتهم وتأمين مورد رزقهم، مشيرًا إلى أنه سيتم تسكين باعة سوق الترجمان في سوق الزاوية الجديد، لكن لابد بعد تحديدهم وفقًا لإلتزامهم بالحضور إلى السوق، بما يثبت أنه مصدر الرزق الوحيد لهم.
وأوضح عبد التواب، أنه تم عمل تسجيل للحضور والانصراف بكارت يتم تسليمه لأمن المحافظة قبل الدخول إلى السوق، على أن يتم استلامه عند الخروج، لافتًا إلى أن كل بائع ترك مكانه بالترجمان من المؤكد أنه وجد بديل عنه، كما سيتم توزيع الـ300 باكية بسوق الزاوية الحمراء الجديد بين 5 أحياء هم:«الأزبكية، والموسكي، وعابدين، وغرب القاهرة، وحي بولاق».
كما قامت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة بالمنطقة الغربية، بمراجعة كافة المنافذ السابتة والمتحركة والمطاعم للتأكد من سلامة المنتجات وجودتها، ذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، التي أسفرت عن ضبط حوالي 240 كيلو لحوم متنوعة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية موجودة بـ 5 مطاعم بوسط البلد.
وأوضح عبد التواب، أنه تقرير الطب البيطري أفاد أن المطاعم يفتقد الاشتراطات الصحية ووجود حشرات طائرة وزاحفة بجميع أنواعها داخل المحل وداخل الثلاجات وخارجها، مما يساعد على نقل الميكروبات لجميع الأطعمة، بالإضافة إلى أن بعض المضبوطات بها إذابة تامة وفواصل أنسيابية وتغير فى الخواص الطبيعية من حيث الملمس والرائحة وبحاة غير صالحة للاستخدام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك