بالصور.. بعثة الجامعة العربية تتفقد لجان انتخابية بالجيزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. بعثة الجامعة العربية تتفقد لجان انتخابية بالجيزة

لجنة الجامعة العربية
لجنة الجامعة العربية
كتبت - سنية محمود
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:05 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:05 م

أفادت مساعد الأمين العام للجامعة العربية هيفاء أبو غزالة، أثناء متابعة سير الانتخابات البرلمانية، إن عملية التصويت تتم بسهولة ويسر ومؤمنة من الجيش والشرطة، إضافة إلى إقبال متزايد من السيدات الذين حرصوا على الحضور مبكرا للإدلاء بأصواتهم.

وقالت «أبو غزالة»، خلال تفقدها عددا من اللجان بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات بالدقي ووزارة الزراعة، إن المتابعين للانتخابات من بعثة الجامعة العربية منتشرين في 11 محافظة، ويرسلون ملاحظاتهم إلكترونيا إلى مركز الرصد الرئيسي بالأمانة العامة للجامعة العربية.

وأشارت إلى أن "الجامعة لا ترصد مخالفات وإنما ملاحظات"، مؤكدة أن بعثة الجامعة ترى أن الأجواء المحيطة بالعملية الانتخابية والدعاية الخاصة بها وصولا إلى عملية الاقتراع جعلت الناخبين يعرفون الشخصيات التي سيختارونها باعتبارها شخصيات معروفة لديهم.

وحول نسبة المشاركة، قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس بعثة الجامعة العربية، إن الساعات الأولى ليست المؤشر الأكبر، وإنما المهم هو مشاركة الشعب المصري في اختيار نواب يتحدثون باسمه.

وأضافت أن لجنة مدرسة جمال عبد الناصر لوحظ أنها بدأت متأخرة عن الساعة التاسعة، وربما يكون ذلك بسبب الازدحام المروري، وإنما هناك انضباط داخل اللجان وجميع القائمين على العملية الانتخابية متواجدين، كما أن الإرشادات الخاصة بعملية الاقتراع واضحة وتتم العملية بكل سهولة ويسر.

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك