«شخصيات متشددة» ضمن حكومة «ترامب» - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شخصيات متشددة» ضمن حكومة «ترامب»

واشنطن أ ف ب
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 9:40 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 9:40 م

عين الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، الجمعة، في إدارته ثلاث شخصيات من ذوي المواقف المتشددة في قضايا الأمن الوطني والهجرة، فيما تم تداول أسماء شخصيات أخرى أكثر توافقية لتولي وزارة الخارجية وطمأنة حلفاء الولايات المتحدة. 

وقرر الرئيس الأميركي أن يعهد بوزارة العدل إلى السيناتور جيف سيشنز 69 عاما المؤيد لسياسة الحزم الشديد في ما يتعلق بالهجرة غير الشرعية التي شكلت أحد المواضيع الرئيسية خلال حملة ترامب الذي وعد بترحيل 11 مليون مهاجر غير شرعي، وتسبب سيشنز قبل عقود بجدل بسبب تصريحاته العنصرية.

أما منصب مستشار الأمن القومي الذي يعتبر مهما جدا وتشغله حاليا سوزان رايس فسيتم إسناده إلى الجنرال المتقاعد مايكل فلين 58 عاما الذي ترأس جهاز الاستخبارات العسكرية «وكالة استخبارات الدفاع» بين عامي 2012 و2014 وأثار جدلا بسبب تصريحات مناهضة للإسلام، وهو معروف أيضا بمواقفه التصالحية تجاه روسيا.

كما أعلن الملياردير الذي انتخب في 8 نوفمبر على أساس برنامج شعبوي، أن وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي ايه» ستكون بقيادة مايك بومبيو 52 عاما عضو مجلس النواب عن ولاية كنساس الذى تم انتخابه تزامنا مع وصول حزب الشاي الجناح المحافظ المتشدد في الحزب الجمهوري إلى الكونغرس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك