تجديد حبس 3 أشخاص لاتهامهم بالنصب على المواطنين بالعملات الافتراضية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 3 أشخاص لاتهامهم بالنصب على المواطنين بالعملات الافتراضية

وليد ناجي
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 3:15 م

جدد قاضى المعارضات بمحكمة المطرية، حبس 3 أشخاص لاتهامهم بالنصب على المواطنين عن طريق دفعهم للاشتراك في تطبيقات العملات الافتراضية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الامنية بالقاهرة تلقت بلاغات عدة من المجني عليهم بتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل 3 أشخاص بعد إيهامهم بالحصول على مبالغ مالية من خلال اشتراكهم في تطبيق يعمل من خارج البلاد بالعملات الافتراضية.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية أمكن ضبط المتهم الأول حال تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وأقر باستخدام أحد التطبيقات "يتم إدارته من خارج البلاد"، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين "عملات افتراضية" حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح.

وتابع أنه يروج للتطبيق ويحفز المجنى عليهم للاشتراك به ليتحصل على نسبة من أرباح كل مشترك، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرين (عامل بشركة – فنى صيانة، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة) "تم ضبطهما".

وبمواجهة المتهمين الآخرين أقرا بارتكاب الواقعة مع المتهم الأول، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل فى زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادى يتحصلون عليه من التطبيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك