مخرج فيلم فوي فوي فوي يرد على جدل الإساءة للإعلام - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج فيلم فوي فوي فوي يرد على جدل الإساءة للإعلام


نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 2:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 2:04 م
رد المخرج عمر هلال، مخرج فيلم "فوي فوي فوي"، على الجدل الذي أثير مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إجابته على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الذي أقيم بعد العرض الخاص للفيلم.

ووصف بعض الجمهور رد عمر هلال، يأنه يحمل السخرية والإهانة للصحفي، وهو ما نفاه المخرج، موضحا إنه كان يقصد المزاح مع صاحب السؤال بعدما شعر بأن صاحب السؤال يحمل روح الدعابة.

وكتب عمر هلال عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "توضيح يخص الصحافة.. يتم تداول بعض الكلام يؤشر إلى أنني أسأت الرد على سؤال لصحفي".

وتابع: "أولا أنا آسف إذا أخد هذا الرد على أنه استهزاء، فهو لم يكن، بل كان توضيح فيه (عشم وضحك) مع صحفي أنا حسيت أن دمه خفيف لما عمل معايا انترفيو على الرد كاربت، عفوا إذا كنت هزرت معاك.. والله مقصدش، الجو كان لذيذ ومحتفلين بالفيلم وكنت حاسس أنك شخصيا شخص يحب النكتة".

واختتم: "كل التقدير والاحترام للصحافة وللإعلام والنقاد، وكيف لا وأنتم أصحاب الفضل في هذه القصه والفيلم.. شكرا لكم".

وكانت أعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، لتمثيل مصر في الأوسكار 2023.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إن الفيلم أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

وكانت قائمة الأفلام القصيرة قد ضمت 5 أفلام هي: (فوي فوي فوي - وش في وش - ١٩ ب - بيت الروبي - الباب الأخضر).

فوى فوى فوى هو فيلم يحكى قصة حسن حارس الأمن، الذى يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، في هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

يذكر أن الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك