الأهلي في مهمة صعبة اليوم أمام الإسماعيلي.. وبيراميدز يصطدم بإنبي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي في مهمة صعبة اليوم أمام الإسماعيلي.. وبيراميدز يصطدم بإنبي

الشروق
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 11:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 11:17 ص

تُقام اليوم 3 مباريات قوية في ثاني أيام الدوري العام في نسخته رقم 64، إذ يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي، وبيراميدز مع إنبي، والزمالك مع سموحة، لحساب الجولة الأولى من المسابقة المحلية.

وفي الخامسة مساءً، سيبدأ الأهلي رحلة استعادة لقبه الذي فقده موسمين على التوالي لأول مرة منذ 19 عامًا، إذ تعلق جماهير الأحمر آمالها على المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي نجح في تحقيق بداية جيدة، من خلال الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بأربعة أهداف دون رد ذهابًا وإيابًا، في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا.

ويبدأ الأهلي رحلته في الدوري هذا الموسم بملاقاة الإسماعيلي على ملعب برج العرب في الإسكندرية، في لقاء يعيد للأذهان نفس بداية الموسم الماضي، عندما التقى الفريقان على نفس الملعب، وفاز الأحمر برباعية نظيفة، وهو ما يخشى الدراويش تكراره هذه المرة.

ومن المتوقع أن يدخل كولر اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق، مع خماسي في خط الوسط هو عمرو السولية وحمدي فتحي وبرونو سافيو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر، خلف مهاجم وحيد هو محمد شريف.

ويعيش الأهلي والإسماعيلي مرحلة انتقالية متشابهة، إذ قامت إدارة الدراويش هي الأخرى بتغيير الجهاز الفني، وتعيين الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدربًا للفريق، والذي يعرف الكرة المصرية جيدًا، والنادي الأهلي على وجه التحديد، إذ سبق وأن دربه قبل حوالي 7 مواسم، ونجح مع الأحمر في التتويج ببطولتي الكونفدرالية والسوبر المحلي.

وفي نفس الموعد، ولكن على ملعب بترو سبورت، سيحل بيراميدز ضيفًا على إنبي، إذ يحلم المدرب اليوناني تاكيس جونياس في الفوز بأول ألقاب الفريق هذا الموسم، بعدما نجح في قيادته الموسم الماضي لتحقيق المركز الثاني في الدوري العام لأول مرة في التاريخ.

ويطمح الفريق البترولي بقيادة مدربه الجديد أحمد كشري الذي خلف البرازيلي جورفان فييرا، رغم رحيل نجومه وعلى رأسهم الثنائي جون إيبوكا ومصطفى شلبي، في تكرار الفوز الوحيد لإنبي على بيراميدز، والذي حدث في فبراير من العام الماضي.

من جهته، سيبدأ الزمالك حملة الدفاع عن لقبه المتوج به في آخر موسمين، عندما يستضيف في التاسعة مساءً، فريق سموحة على ملعب ستاد القاهرة، إذ يسعى الفريقان لتحقيق بداية جيدة، تساعدهما في تحقيق انطلاقة قوية قبل احتدام المنافسة في باقي الجولات.

وتتسم دائمًا مباريات الزمالك مع سموحة بالقوة والندية، إذ نجح الفريق السكندري في الفوز على حامل اللقب الموسم في الدور الأول بهدفين دون رد، وهو ما يطمح لتكراره هذا الموسم، عندما يحل ضيفًا على الأبيض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك