7 فاعليات لقضاة ومحامين وتجار وطلاب الإسكندرية تنديدا بالاحتلال ومساندة الفلسطينيين - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 فاعليات لقضاة ومحامين وتجار وطلاب الإسكندرية تنديدا بالاحتلال ومساندة الفلسطينيين

شبكة قدس
شبكة قدس
عصام عامر
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2023 - 1:51 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2023 - 1:51 م

شهدت محافظة الإسكندرية 7 فاعليات ما بين تظاهرات وحملة تبرع بالدم وإصدار بيانات وتعليق أنشطة والوقوف حدادًا على أرواح الشهداء دعمًا للقضية الفلسطينة، والتنديد بما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين العُزل في قطاع غزة، واستهدافهم المستشفيات والأطقم الطبية.

في البداية شهدت مدارس الإسكندرية، اليوم الخميس، وقوف تلاميذ ومعلمي المدارس دقيقة حدادًا على أرواح شهداء قصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، بحضور الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والذي شهر طابور الصباح بمدرسة الشهيد شريف محمد عمر الإعدادية "بنات" بإدارة شرق التعليمية.

فيما أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، تعليق كافة الأنشطة الطلابية، بالتزامن مع تنظيم وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي للكلية، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداء الغاشم على قطاع غزة واستهداف الأبرياء والمرضى والأطفال والنساء والشيوخ بعد قصف مستشفى المعمداني.

وشهد ميدان محطة قطارات سيدي جابر، احتشاد المئات من المواطنين، مرددين هتافات "افتحوا الحدود.. نفسي أدمر اليهود، ياللي ساكت ساكت ليه.. بعت أرضك ولا إيه، غزة غزة.. رمز العزة، وبالروح بالدم نفديك يا أقصى، وشمال يمين.. فداكي يا فلسطين".

فيما خرجت مسيرة لمئات الطلاب بمحيط مجمع الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، احتجاجا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، منددين بقتل الأبرياء العزل بالإغارة عليهم بالطيران.

وردد الطلاب عبارات "الحقوق مش بتضيع بالحصار والتجريع، ومصر بترفض الاستعباد.. يا حرية يا استشهاد، وغزه رمز العزه، وغزه رمز الصمود، وأول مطلب للجماهير.. غلق سفارة وطرد سفير"، مرددين هتافات "هنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط إسرائيل، وبالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".

ونظم مئات المحامين في الإسكندرية، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ساحة مجمع المحاكم؛ احتجاجا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد مئات الأبرياء.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وفلسطين، ولافتات مدون عليها عبارات: "علموا أولادكم أن القدس عربية، وأن الكيان الصهيوني محتل، ومصر ترفض الاستعباد.. يا حرية يا استشهاد، وغزة الصمود"، مرددين شعارات "غزة غزة.. أرض العزة".

وفي ذات السياق أعلن نادي قضاة الاسكندرية، برئاسة المستشار سعد السعدني، في بيان له تأييده الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحماية ودعم استقرار السلام في المنطقة والحفاظ على الوطن ومساندة القضية الفلسطينية.

كما أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، والذي يضم 5 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدي خدمات، و18 مليون من شركائهم من العاملين لديهم، تأيده بالإجماع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن القومي المصري، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الرامي لرفض دعوة الجانب الإسرائيلى تهجير أهل غزة إلى سيناء.

ويأتي ذلك فيما تمثلت سادس تلك الفاعليات في مواصلة جامعة الإسكندرية استقبال المتبرعين بالدم من الطلاب لدعم الأشقاء الفلسطينيين، على أن تستمر الحملة حتى يوم الأحد المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك