غدا.. ندوة لـ أحمد خير الدين في مكتبة تنمية المعادي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. ندوة لـ أحمد خير الدين في مكتبة تنمية المعادي

محمود عماد
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 7:05 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 7:05 م

تستضيف مكتبة تنمية فرع المعادي الإعلامي والكاتب أحمد خير الدين في ندوة بعنوان "ماتبقى منهم؛ المنسيون يعودون إلى الحياة"، وذلك غدا الأحد في تمام الساعة 7 مساء، ويحاوره الإعلامي خالد منصور، وتأتي الندوة ضمن فعاليات موسم تنمية.

وأرفقت المكتبة مع إعلان الندوة كلمة، والتي جاءت كالآتي: نسمع دائمًا عبارة "أيام الزمن الجميل"، تبث فينا روح الحنين إلى ماضٍ ليس بالضرورة أن يكون بالبعيد، نسمع حكاياتٍ عن أشخاص كانوا يعيشون في الجوار فيما مضى، نشاهد فيلمًا قديمًا يثير فينا الشجون ويثري خيالنا بصورٍ ومشاهد عن حيواتٍ سابقة، عن أشخاص رحلوا وتركوا خلفهم أشياء استطاعت البقاء، فستان زفاف قديم، ألبوم صور يروي حكاية مؤلفة من الأبيض والأسود إلى الألوان، لعبة تذكرنا بمرحلة عمرية وتوقظ ذكرياتنا، رسالة نقرأ فيها كلمات وعباراتٍ يفيض منها الحب والاشتياق.. أشياء تتحدى الزمن وتقاوم النسيان، خلّفها من سبقونا لتكون دليلًا ملموسًا على وجودهم في فترة ما من هذه الحياة، وكأنهم يريدون إيصال رسالة لنا مفادها؛ نعم.. لقد مررنا من هنا!

أحمد خير الدين كاتب ومذيع مصرى ولد فى دمياط عام 1987، وحصل على ليسانس الآداب والتربية قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية عام 2009، عمل فى عدد من القنوات الإخبارية المصرية والعربية، ونشرت مقالاته فى عدة صحف ومواقع إلكترونية، صدر له ثلاثة كتب هم: "من الشباك" عام 2017، "بعلم الوصول" عام 2019، و"على بلد المحبوب..رحلة زمزم الأخيرة" عام 2021، وصدرت كل تلك الأعمال عن دار الشروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك