عالم الأبطال الخارقين يستمر في الانحدار.. madame web تحقق إيرادات ضعيفة رغم بطلته داكوتا جونسون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عالم الأبطال الخارقين يستمر في الانحدار.. madame web تحقق إيرادات ضعيفة رغم بطلته داكوتا جونسون

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 7:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 7:12 م

حصد فيلم داكوتا جونسون، بطلة سلسلة أجزاء Fifty Shades of Grey الشهيرة، إيرادات بلغت 17 مليون دولار فقط، خلال عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة، كما وصلت إيراداته عالميا 25 مليون دولار، بعدما أطلق في 61 سوقا سينمائيا.

وتعتبر هذه أرقام مخيبة للآمال بالنظر إلى أن تكلفة إنتاج فيلم "Madame Web" التي بلغت 80 مليون دولار وعشرات الملايين الأخرى للترويج وعرضه في دور العرض، فهو أحدث إنتاج في عالم الاستديو لشخصيات Spider-Man، والذي يرتكز على فيلم "Venom" الناجح تجاريًا وفيلم "Morbius" الأقل شهرة، وحتى فيلم "Morbius" الذي تعرض للسخرية الشديدة، تمكن من تحطيم التوقعات بمبلغ 39.1 مليون دولار في أول 3 أيام عرض، بحسب مجلة variety.

قُيم الفيلم على منصة Rotten Tomatoes، بنسبة 13% فقط، وهذا التقييم يشير إلى أن مبيعات تذاكر Madame Web لن تنتعش في دور العرض، على الرغم من أن القصة لها علاقة ضعيفة بـ Marvel Comics، إلا أن الفيلم يواصل المنحنى السيئ لخط الأبطال الخارقين، بعد محدودية نجاح أفلام لـ "The Marvels" و"The Flash" و"Aquaman and the Lost Kingdom" والعديد من الإخفاقات الأخرى في عام 2023.

وعلق ديفيد أ. جروس، الذي يدير شركة استشارات الأفلام Franchise Entertainment Research: "في يوم من الأيام، كان بإمكانك انتزاع شخصية من فيلم بطل خارق شهير وصنع فيلم ناجح عنها، كان ذلك منذ أكثر من خمس سنوات، أما حاليا تغير الوضع"، ومع ذلك، من المتوقع أن يشهد هذا النوع من أفلام عودة جديدة مع الفيلمين Deadpool & Wolverine في 26 يوليو، و"Joker: Folie á Deux" في 4 أكتوبر.

وُصف الفيلم في منصة سكرين رانت للأفلام بأنه ضربة جديدة لسلسلة Spider-Man، حيث حصلت على التاج من أجزاء سيئة مثل Morbius وThe Amazing Spider-Man 2، وقال الكاتب الفني نيكولا آيلا: "يقدم فيلم Madame Web من إنتاج سوني نسخة سيئة من سلسلة سبايدر مان، سواء كان من محبي Marvel أم لا، على الرغم من طاقم الممثلين الموهوبين ومن حقيقة أنها مستوحاة من تقاليد الكتب المصورة الواسعة لـ Spider-Man، إلا أن الدفعة الرابعة في Spider-Man Universe تفشل في سرد قصة مستقلة عن هذا العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك