زراعة الإسكندرية: تشكيل لجنة للمرور بشكل عشوائي على الزراعات الشتوية بالعامرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة الإسكندرية: تشكيل لجنة للمرور بشكل عشوائي على الزراعات الشتوية بالعامرية

الزراعات الشتوية بالعامرية
الزراعات الشتوية بالعامرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 12:33 م

أكد الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، المرور بشكل عشوائي على الزراعات الشتوية بزمام العامرية من خلال لجنة مشكلة من المهندس أيمن عبد الستار على مدير إدارة المكافحة، والمهندس جورج إسطفانوس رئيس قسم المكافحة ببرج العرب على مدار يومين، وتم إعداد تقرير عن الحالة العامة للزراعات.

وأوضح الششتاوي، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه تبين خلال تفقد اللجنة وجود إصابات محدودة بدودة ورق القطن وإصابات بالتفحم في محصول القمح وحدوث أصداء في محصول البرسيم.

وأكد أنه في زراعات البنجر وتم التوصية بالالتزام بالرش بالمبيدات الموصي بها ولم يتلاحظ ظهور إصابات بحشرة الحشد، ولكن بعض النباتات المنفردة تبين إصابتها بالتبقع السركسبوري، مشيرا إلى أنه بالمرور على محصول الجوافة تبين عدم وجود إصابات.

ووجه وكيل وزارة الزراعة، المزارعين بضرورة استخدام تقاوي لأصناف معتمدة ومقاومة للإصابات وعدم زراعة تقاوي مجهولة المصدر أو تقاوي مخزنة أو متبقيات محصولية ومعاملة بذور التقاوي بالمبيد المناسب.

وشدد على إتباع عملية المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش والحرص على استخدام المبيدات بالمعدلات المناسبة والموصى بها من قبل وزارة الزراعة، والقيام بالرش الوقائي في أوقات الطقس المعتدل للوصول إلى أعلى معدلات الوقاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك