نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأثنين 21 مارس 2022: البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأثنين 21 مارس 2022: البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض

اعداد : سارة حمزة
نشر في: الإثنين 21 مارس 2022 - 5:21 م | آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2022 - 5:21 م
نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية الاثنين 21 مارس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض
قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي اليوم الاثنين رفع الفائدة بـ 100 نقطة.
وذكر البنك، في بيان، أنه تقرر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 25ر9% و25ر10% و75ر9% على الترتيب.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


سعر الدولار مقابل الجنيه: 17.40 للشراء و17.50 للبيع في البنوك الحكومية
سجلت البنوك اليوم زيادة في سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى بداية التعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد استقرار لأكثر من 6 شهور متواصلة.
ففي أكبر بنكين حكوميين مصريين من حيث حجم الأصول والتعاملات، البنك الأهلى المصرى وبنك مصر ، بلغ سعر الدولار للشراء 17.40 جنيه للشراء، و17.50 جنيه للبيع، بعد أن كان 15.64جنيه للشراء ، و 15.74 جنيه للبيع .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

المالية: 130 مليار جنيه لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطنين
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تم إعداد حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه؛ للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين، لافتًا إلى أنه سيتم تدبير 2.7 مليار جنيه لضم 450 ألف أسرة جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، وتخصيص 190.5 مليار جنيه
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


قفزات فى سعر الذهب وجرام 21 يسجل 930 جنيها
قفزت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، فقد ارتفعت بنحو 38 جنيها ليسجل جرام 21 الأكثر مبيعا نحو 930 جنيها مقابل 892 جنيها بنهاية تعاملات الأسبوع الماضين وذلك بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

البنك الأهلى يطرح شهادة إدخار جديدة بعائد 18%
أصدر البنك الأهلى شهادة إدخار جديدة بعائد 18% لمدة عام ويتم صرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


بنك مصر يصدر من جديد شهادة طلعت حرب سنوية بعائد 18%

أعاد بنك مصر، اليوم الاثنين، إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة إدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة.. من سيكون المستفيد الأكبر؟

أكد عدد من محللي بنوك الاستثمار، أن قرار البنك المركزي برفع الفائدة يهدف إلى الحفاظ على معدلات التضخم في نطاق المستهدف من قبل البنك، بالاضافة إلى جذب استثمارات أجنبية جديدة في أدوات الدين الحكومية، مشيرين إلى أن قطاعات البنوك والخدمات المالية غير المصرفية والقطاعات التصديرية والبترول والسياحة المستفيد الأكبر القرار.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك