تحويل مواسير مياه الشرب الإسبستوس إلى بلاستيك في الخارجة القديمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحويل مواسير مياه الشرب الإسبستوس إلى بلاستيك في الخارجة القديمة

تحويل مواسير مياه الشرب الإسبستوس إلى بلاستيك في الخارجة القديمة
تحويل مواسير مياه الشرب الإسبستوس إلى بلاستيك في الخارجة القديمة
كتب- عمرو بحر
نشر في: الخميس 21 أبريل 2016 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2016 - 2:37 م

أكد رئيس قطاع مياه الشرب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، أنه يجرى إحلال وتركيب مواسير بلاستيكية بأقطار 6 و8 بوصة بشوارع مدينة الخارجة القديمة التى تستخدم مواسير الإسبستوس فى توصيل مياه الشرب؛ وذلك فى إطار خطة المحافظة لإحلال وتركيب المواسير البلاستيك بدلاً من الإسبستوس، لضمان حصول المواطنين على مياه نقية.

وأضاف، أن الخطة تشمل أيضًا إحلال وتركيب مواسير بلاستيكية بمدينة الداخلة كمرحلة أولى، على مسافة 5 كيلو متر بتكلفة تجاوزت الـ10 مليون جنيه على مستوى مركزى الخارجة والداخلة.

ومن جانبه، أكد محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، أن إحلال وتجديد خطوط المياه يأتي ضمن خطة المحافظة لتوفير مياه نقية للمواطنين وإيجاد حل دائم لمشكلة نقص المياه بالأماكن المحرومة التي تعاني نقص في المياه النقية بالخارجة القديمة.

مشددًا على ضرورة الإلتزام بموعد إنتهاء التنفيذ، ووضع برنامج زمني للتنفيذ لضمان الإنتهاء من جميع الأعمال في المواعيد المحددة، بجانب ضرورة وضع لوحة إرشادية على كل موقع يتم العمل به، يحدد موعد التنفيذ وتوقيت التسليم.

جاء ذلك بعدما تكررت شكاوى المواطنين من أضرار مواسير الإسبستوس القديمة التى مر عليها عشرات السنين، وتسببت فى تلوث المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك