استبعاد راشفورد وقائد ليفربول السابق.. مفاجآت في قائمة إنجلترا ليورو 2024 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استبعاد راشفورد وقائد ليفربول السابق.. مفاجآت في قائمة إنجلترا ليورو 2024

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 3:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 3:37 م

ينتظر عشاق منتخب إنجلترا بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت الإعلان عن القائمة النهائية للفريق في بطولة يورو 2024 والتي تستضيفها ألمانيا وتنطلق منافساتها يوم 14 من شهر يونيو المقبل.

شبكة سكاي سبورت كشفت اليوم الثلاثاء عن القائمة المؤقتة التي استقر عليها ساوثجيت لمنتخب إنجلترا والتي شهدت استبعاد كل من ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد وقائد ليفربول السابق جوردون هندرسون لاعب أياكس الهولندي الحالي.

منتخب إنجلترا يتواجد في المجموعة الثالثة ليورو 2024 بجانب منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

وفضل مدرب إنجلترا ضم كل من جاراد برانثويت مدافع إيفرتون وكورتيس جونز لاعب ليفربول وجاريل كوانساه لاعب ليفربول وآدم وارتون لاعب كريستال بالاس.

يتعين على مدرب الأسود الثلاثة تقليص عدد لاعبي الفريق إلى 26 لاعبًا كحد أقصى بحلول الساعة 11 مساءً يوم 7 يونيو، وهو نفس يوم المباراة الودية الأخيرة لإنجلترا قبل البطولة ضد أيسلندا.

كان راشفورد لاعبًا رئيسيًا في منتخب إنجلترا تحت قيادة ساوثجيت، حيث تم اختياره في التشكيلتين السابقتين لكأس العالم في عامي 2018 و2022، بالإضافة إلى بطولة أوروبا الأخيرة في عام 2021.

ومع ذلك، سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا ثمانية أهداف فقط ليونايتد بقيادة إيريك تن هاج هذا الموسم، بعد أن هز الشباك 30 مرة في جميع المسابقات في الموسم السابق.

هندرسون أيضًا تواجد في البطولات الدولية الثلاث السابقة ومع ذلك، تم حذف اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا بعد موسم مضطرب مع النادي شهد انتقاله المثير للجدل إلى نادي الاتفاق السعودي من ليفربول، قبل الانتقال إلى أياكس في يناير.

وخاض قائد ليفربول السابق 12 مباراة مع النادي الهولندي في النصف الثاني من الموسم، لكن ذلك لم يكن كافيا لإقناع ساوثجيت باستدعائه ليورو 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك