إحالة أوراق متهمين بخطف قاصر والتعدي عليها في الإسكندرية للمفتي - بوابة الشروق
الجمعة 6 سبتمبر 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة أوراق متهمين بخطف قاصر والتعدي عليها في الإسكندرية للمفتي

عصام عامر:
نشر في: الأحد 21 يوليه 2024 - 7:24 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 7:24 م

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الأحد، أوراق كل من: "أ.م.ا"، و"م.ا.ج"، سائقين، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما؛ لاتهامهما بخطف "م.هـ.ك"، 16 عاما، بالإكراه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم موعدًا للنطق بالحكم.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 8887 لسنة 2024 جنايات مينا البصل إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ بقيام شخصين بخطف طفلة، قاصر، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ وفحصه، تبين صحته، حيث أنه وحال سير المجني عليها في الطريق العام، عرض عليها المتهم الأول توصيلها إلى وجهتها، وذلك بمركبة الـ"توكتوك" محل قيادته.

ولفتت التحقيقات إلى أن المتهم قام باصطحاب المجني عليها إلى منزل المتهم الثاني، ثم تعدوا عليها، حيث أنه ونظرًا لصغر سنها، وضعف قدراتها العقلية، تمكن المتهمان من خطفها والتعدي عليها.

وبتقنين الإجراءات، وتتبع خطوات المتهمين تم إلقاء القبض عليهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة، وبتطوير مناقشتهما أرشدا عن مركبة الـ"توكتوك" المستخدمة في الحادث، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض القضية على النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقهما قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: أحمد زكي المنوفي، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبد الجواد، وسكرتير محكمة الجنايات، سعيد عبد العظيم يعقوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك