طاجيكستان تصعد لدور الـ16 في ظهورها الأول بكأس أمم آسيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طاجيكستان تصعد لدور الـ16 في ظهورها الأول بكأس أمم آسيا

د ب أ
نشر في: الإثنين 22 يناير 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2024 - 7:36 م

اقتنص منتخب طاجيكستان بطاقة التأهل لدور الستة عشر لكأس أمم آسيا لكرة القدم في قطر، بفضل فوزه المثير على نظيره منتخب لبنان 2 /1 اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من البطولة  القارية.

وقلب المنتخب الطاجيكي تأخره بهدف إلى فوز مثير حسمه في أخر تسع دقائق ليتأهل إلى دور الـ16 خلال ظهوره الأول على الصعيد القاري.

وتقدم منتخب لبنان بهدف في الدقيقة 48 بواسطة باسل جرادي لكن فرحة الفريق لم تدم سوى دقائق معدودة حيث تعرض قاسم الزين للطرد في الدقيقة 54.

وأدرك بارفيزون عمربييف التعادل لطاجيكستان في الدقيقة 81 ثم خطف نور الدين خمروكلوف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليمنحا بلادهما الانتصار الأول في كأس أمم آسيا.

وحل منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق خمس نقاط خلف  المنتخب القطري المتصدر وتذيلت لبنان الترتيب بنقطة واحدة، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الصيني صاحب المركز الثالث.

ويعتبر المنتخب الطاجيكي، الفريق الوحيد الذي يشارك للمرة الأولى في هذه النسخة من البطولة القارية، حيث تأهل للبطولة بعد تصدر مجموعته بالتصفيات.

وفاز المنتخب القطري على نظيره الصيني بهدف سجله حسن الهيدوس في الدقيقة 6.

 بهذه النتيجة يعتلي منتخب قطر قمة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى أربع نقاط في الوصافة لينتزع بطاقة التأهل في مشاركته الأولى بالبطولة.

في المقابل تجمد رصيد منتخب الصين عند نقطتين في المركز الثالث، وتذيل منتخب لبنان الترتيب برصيد نقطة ليودع المونديال الآسيوي من الدور الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك