مصدر بجامعة جنوب الوادي: نسبة النجاح بأولى طب 43% وليست 25% كما تداول مستخدمو مواقع التواصل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بجامعة جنوب الوادي: نسبة النجاح بأولى طب 43% وليست 25% كما تداول مستخدمو مواقع التواصل

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:19 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:19 ص

حالة من السخرية والتندر شهدها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة قنا، بعد تداول منشور عن نتيجة الترم الأول بالفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة جنوب الوادى، وأن نسبة الرسوب وصلت إلى نحو 75% من الطلاب ونسبة النجاح 25%، مافتح الحديث عن لجان الغش بلجان الثانوية العامة، مثلما حدث العام الماضي الذي وصلت فيه نسبة الرسوب إلى 70% في نتيجة الفرقة الأولى في نهاية العام، وفق ما أعلنته الجامعة.

مصدر بجامعة جنوب الوادي، أكد للشروق، أن نتيجة الترم الأول بكلية الطب لهذا العام بلغت نسبة الرسوب بالفرقة الأولى إلى 56% وليس 75% كما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، وأن هذه النتيجة تعد أعلى من العام الماضي الذى وصلت فيه نسبة الرسوب إلى 70%.

وتداول مستخدمو ورواد موقع التواصل الاجتماعي، منشورا عن نسبة النجاح في الترم الأول بكلية الطب بأنها لا تتعدى 25% هذا العام؛ ما فتح الحديث حول لجان الغش ولجان الكبار فى امتحانات الثانوية العامة.

وذكر المصدر، أن نسبة الرسوب فى الترم الأول لهذا العام تصل إلى 56% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، وبلغت نسبة النجاح 43.99% فعدد الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى هذا العام 591 طالبا وطالبة نجح منهم 260 طالبا وطالبة.

وقال إن نسبة النجاح هذا العام تعد أعلى من العام الماضي، حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضى أقل من 30% فقط من الطلاب، لافتا إلى أن هذه نتيجة الترم الأول ولا يمكن الحكم عليها إلا بعد انتهاء العام الدراسي وإعلان نتيجة العام الدراسي كاملا.

وأضاف المصدر أن كلية الطب بجامعة جنوب الوادى حاصلة على شهادة الجودة ضمن 10 كليات على مستوى الجمهورية، كما أن الامتحانات تتم فيها عن طريق لجنة ثلاثية تقوم بوضعها وفق طريقة منهجية وفق معايير القياس والتقويم والجودة، وأن نسب النجاح خلال الأعوام الماضية كانت تصل إلى 90%.

وأعلن مجلس جامعة جنوب الوادى الأخير المنعقد خلال- الأيام الماضية - قرارا بتعيين الدكتور أحمد هاشم عبد اللاه وكيل الكلية للدراسات العليا، قائما بأعمال عميد كلية الطب خلفا للدكتور على عبد الرحمن غويل.

وأعلنت جامعة جنوب الوادي، العام الماضي 2023 عن رسوب نحو 70% من طلاب السنة الأولى، وقال عميد كلية الطب السابق الدكتور علي عبد الرحمن غويل – وقتها- إن عدد المقيدين بالفرقة الأولى بكلية الطب بلغ 512 طالبا وطالبة نجح منهم 146 طالبا وطالبة فقط أى أن نسبة النجاح بلغت 28.51% ما يعنى رسوب أكثر من 70% من الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك