مواطنو كفر الشيخ: تفاجئنا بارتفاع أسعار الأسماك.. ونطالب المسؤولين بتشديد الرقابة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواطنو كفر الشيخ: تفاجئنا بارتفاع أسعار الأسماك.. ونطالب المسؤولين بتشديد الرقابة

الأسماك الأسواق
الأسماك الأسواق
محمد نصار
نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:32 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:32 ص

شهدت أسواق أسماك البلطي والبوري والدنيس والجمبري والثعابين والأسماك المجمدة بمختلف أنواعها والفسيخ والرنجة والسردين، ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار خلال الشهرين الماضيين؛ مما سبب استياء شديد لدى الأهالي بالمحافظة.

وأجرت جريدة "الشروق" جولة بأسواق مدينة كفر الشيخ؛ لكي تتعرف على الأسعار.

قال خالد نصحي موظف، إنه فوجئ بارتفاع أسعار الأسماك خاصة أن معظم الأسماك والفسيخ والرنجة الموجود بالمحافظة إنتاج محلي وليس مستورد حتى يتم رفع سعرهم بذلك الشكل، وخاصة أن المحافظة تنتج الأسماك، وتصدر كميات كبيرة منه إلى باقي محافظات الجمهورية وإلى الخليج.

وأضاف أنه ذهب إلى الشراء فوجد ارتفاعا كبيرا بالأسعار، موضحا أن سعر كيلو البلطي ارتفع من 60 جنيها إلى 100 جنيه، والبلطي الصغير كان بـ30 جنيها أصبح بـ50 جنيها، وكيلو البوري كان بـ80 جنيها أصبح بـ120 جنيها، وكيلو السمك الروسي كان يباع بـ90 جنيها أصبح بـ150 جنيها.

وقالت هدى محروس ربة منزل، إنها تتجول بالأسواق حتى تشتري أسماكا للبيت لكنها تفاجأت بارتفاع الأسعار، حيث وصل سعر كيلو الجمبري إلى 400 جنيه بعد أن كان يباع بـ250 جنيها وكيلو الفسيخ ارتفع إلى 280 جنيها بعد أن كان يباع منذ شهرين بـ170 جنيها.

وأوضحت أن كيلو الرنجة ارتفع إلى 130 جنيها بعد أن كان يباع بـ80 جنيها، وكيلو السردين ارتفع إلى 120 جنيها بعد أن كان يباع بـ80 جنيها.

وأشارت إلى أن كل تلك الأسماك يتم إنتاجها في مزارع بالمحافظة أو يتم صيدها بالبحر والبحيرة أو الترع بالمحافظة، ولا يتم استيرادها حتى يتم ارتفاعها بذلك الشكل الكبير والمبالغ فيه من جشع التجار.

وطالبت المواطنة، المسئولين بالتموين والمحافظة والأجهزة الرقابية بمعاقبة التجار الذين تسببو في رفع الأسعار وتخزين السلع، وتوسيع عمليات الرقابة.

- أبو سمرة: ارتفاع أسعار الأسماك ناتج عن ارتفاع أسعار العلف والمكونات الغذائية

وبدوره، قال سعيد أبو سمرة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، لـ"الشروق"، إن ارتفاع أسعار الأسماك ناتج عن ارتفاع أسعار العلف والمكونات الغذائية المختلفة والعمالة، وتكاليف النقل التي ارتفعت بشدة.

وأضاف أن المحافظة والغرفة التجارية طرحتا كميات من الأسماك بأنواعها المختلفة بشوادر تابعة للتموين والمحافظة بأسعار مخفضة، وجرى توفير أنواع كثيرة من الأسماك بمعارض "أهلا رمضان" بأسعار مناسبة ومخفضة.

وأكد أن المسؤولين بالمحافظة والتموين بالتعاون مع الغرفة التجارية، ينفذون حملات تموينية كثيرة على الأسواق وسوف يتم تكثيفها خلال الأيام القادمة لضبط المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك