صرف الإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف الإسكندرية تستقبل زيارة وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي


نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 6:23 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 6:23 م

استقبل اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى برئاسة دكتور مانفريد شو ودكتور بيتر شتول والمهندس شريف مرسي، والمهندس عبد الرحمن شعبان، والمهندس عمرو سالم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر.

وأوضح نافع، أن الهدف من الزيارة هو مناقشة إطارات التعاون والتطوير لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وبحث سبل التعاون مع مشروع إدارة مياه دلتا النيل التابع للوكالة الألمانية في خطة التكيف مع التغيرات المناخية والاستعداد الأمثل التعامل مع العواصف غير المسبوقة.

وتم استعراض مراحل تطور العمل بداخل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ودعم الدولة الكبير لرفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مختلف المجالات.

وأشار نافع إلى دور محطات الرصد الجوي التي تم تركيبها بمحطات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تحليل بيانات المناخ والإفادة عن كميات الأمطار بدقة لقياس مدى استيعاب الشبكات القائمة لتلك الكميات.

جدير بالذكر أنه قد تم تركيب 4 محطات رصد للطقس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمحطات معالجة المعمورة والتنقية الشرقية وأرض الهيش والعامرية، لرصد حالة الطقس الجوي من كثافات أمطار وغزارتها ودرجة الحرارة والرطوبة وقوة الطاقة الشمسية وسرعة الرياح واتجاهها، بما يساعد على رصد رقمي للحالة الجوية كل لحظة ويتم ربط المعلومات الواردة بمحطة الرصد على قاعدة بيانات الشركة لتحليلها وقياسها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك