فرحة بين طلاب الثانوية العامة بعين شمس بعد انتهاء امتحان اللغة العربية رغم صعوبة النحو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بعين شمس بعد انتهاء امتحان اللغة العربية رغم صعوبة النحو

محمد عبد الناصر
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 1:21 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 1:21 م

سادت حالة من الارتباح بين طلاب مدرسة الشهيد مصطفى حافظ بعين شمس بعد انتهاء امتحان اللغة العربية، وقالوا إن أسئلة الامتحان جاءت جيدة وفي مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا أسئلة النحو.

وقال أحمد سامي إن امتحان اللغة العربية فى مستوى جميع الطلاب، مؤكدا على سهولتها ووضوحها بشكل كبير، مضيفا أن أسئلة النحو كانت كثيرة بواقع 18 سؤالا ما أدى إلى استغراق العديد من الوقت لحلها، منوها بأنها تتضمن نقاط تحتاج إلى تركيز عالٍ لحلها والإجابة عليها بصورة صحيحة.

وأشار مروان محمد إلى سهولة امتحان اللغة العربية عدا بعض نقاط النحو حيث كانت تحتاج إلى وقت أكبر لطولها وغموض بعضها ما أدى لاختصار الإجابة في معظم الأسئلة للتفرغ إليها، مؤكدا سهولة أسئلة البلاغة هذا العام مقارنة بالعام للماضي، قائلا: "الامتحان حلو، النحو بس هو اللى كان رخم وكتير".

وسادت الفرحة بين الطلاب بعد الخروج من الامتحان لسهولة الأسئلة عدا بعض نقاط النحو، وقال أحد الطلاب: "الامتحان كويس ونتمنى امتحانات الكيمياء والفيزياء يكونوا بنفس المستوى بإذن الله".

ومن جهته، أكد أحد أفراد الأمن توفير "جميع سبل الراحة" للطلاب داخل المدرسة لإمكانية أداء امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي دون أية معوقات، منوها بتفتيش الطلاب والحقائب المصطحبة معهم قبل دخول المدرسة، لمنع تواجد أى وسيلة من وسائل الغش داخل اللجان كالهواتف المحمول والسماعات وغيره



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك