بالصور.. جولات وزير النقل لمتابعة استعدادات هيئات الوزارة لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جولات وزير النقل لمتابعة استعدادات هيئات الوزارة لعيد الأضحى

وزير النقل ، سعد الجيوشي
وزير النقل ، سعد الجيوشي
كتبت ـ ميساء فهمي:
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 9:45 م

• زيارة لسكك حديد السويس.. وموقف ألماظة.. ويُعلن تأجيل فتح طريق "وادي النطرون ـ العلمين"

أعلن وزير النقل ، سعد الجيوشي، عن إعادة هيكلة هيئة السكك الحديدية لتحسين مستوى الخدمة بها، قائلا إن مشاكل السكة الحديد تزداد، والوضع مترد على مستوى الخدمة والعربات نتيجة تراكم سنوات.

جاء ذلك على خلفية الجولة التفقدية داخل محطة السكة الحديد في السويس، لمتابعة استعدادات الهيئة لاستقبال عيد الأضحى، حيث تفقد أرصفة الركاب والقطارات، واستمع الوزير لشكاوى الركاب وآرائهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم.

ووجه الوزير بضرورة المحافظة على نظافة القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب، مطالبا قيادات الهيئة برفع درجات الاستعداد والإشراف المستمر على المحطات والقطارات، ونشر فرق الطوارئ طوال العيد.

وأكد وزير النقل أنه سيتم تشغيل ميناء السويس لنقل الركاب بعد عيد الأضحى، من خلال تسهيل الإجراءات للمستثمرين، بالإضافة إلى اتخاذ عدة إجراءات لتنشيط حركة السياحة في ميناء بورتوفيق والعمل على تشغيله قريبا لنقل الركاب بعد توقف سنوات.

وكشف الجيوشي عن تأجيل فتح طريق "وادي النطرون ـ العلمين"، للمرة الرابعة، لحين انتهاء أعمال الإنشاءات والتطوير بالكامل نوفمبر المقبل، بسبب اعتراض إدارة المرور، منوها إلى أن الوزارة حاولت فتح الطريق من اتجاه واحد للمتجهين إلى العلمين، إلا أن إدارة المرور اعترضت، حفاظا على أرواح الركاب.

وأشار وزير النقل إلى أنه سيتم التركيز في استخدام الرصف الخرساني في رصف الطرق بدلا من الأسفلتي، بما له من مميزات أبرزها أن العمر الافتراضى للطريق الخرساني 50 عاما، مقابل 15 عاما للطريق الأسفلتي، وأول تلك الطرق، طريق "القاهرة/ السويس"، كتجربة سيتم تعميمها بعد ذلك.

كما استقل وزير النقل عددا من الأتوبيسات التابعة للشركة القابضة للنقل البري والسوبر جيت قبل تحركه من موقف ألماظة، حيث استمع الوزير إلى شكاوى الركاب داخل الأتوبيس، والتي تركزت في الشكوى من عدم انتظامها في مواعيد القيام وسوء حالة دورات المياه المتواجدة بها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك