محافظ الشرقية: تنفيذ 10 مشروعات صرف صحي بتكلفة مليار و867 مليون جنيه لخدمة أهالي فاقوس - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: تنفيذ 10 مشروعات صرف صحي بتكلفة مليار و867 مليون جنيه لخدمة أهالي فاقوس

فاطمة علي
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2020 - 2:13 م | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2020 - 2:13 م

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، أعمال إنشاء مشروع شبكة ومحطة رفع مياه الصرف الصحي بقرية الروضة، التابعة لمركز فاقوس، والمقام بتكلفة مبدئية 105 مليون جنيهًا، لخدمة نحو 45 ألف نسمة من أهالي القرية والقرى المجاورة لها.

وخلال جولته بالمشروع، شدد المحافظ على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالتوقيت المُحدد لنهو الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية ليمثل إضافة حقيقية في قطاع الصرف الصحي بمركز فاقوس، لافتًا إلى أن مده تنفيذ المشروع 18 شهرًا طبقًا للتعاقد المُبرم مع الشركة المنفذة، ونسبه تنفيذ الأعمال بالمحطة تخطت 20% حتى الآن.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة فاقوس، بالمتابعة المستمرة للمشروع وإلزام الشركة المنفذة بالجدول الزمني المُحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه جاري تنفيذ 10 مشروعات في قطاع الصرف الصحي بمركز ومدينة فاقوس، تتنوع ما بين إنشاء محطات رفع ومعالجة وخطوط طرد وشبكات لخدمة 20 قرية، وذلك بتكلفة إجمالية مليار و867 مليون جنيه، منوهًا بأن الدولة تولي اهتمامًا لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي وتسعى لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة هذة المشروعات حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك