انطلاق ملتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالشباب والرياضة في الغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق ملتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالشباب والرياضة في الغربية

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2024 - 9:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 9:14 م

انطلقت اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، أولى فعاليات الملتقيات البرلمانية والتي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية، اليوم وغد الخميس، بحضور 50 عضوًا.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبتوجيهات من يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وسامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأدار الحوار بأول أيام الملتقى الدكتور أحمد عزت أستاذ القانون الدستوري ومدير عام بمجلس النواب، وتناول خلال حديثه عن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، والذي يهدف إلى إعداد جيل قادر على محاكاة الحياة السياسية وتدريبهم وتثقيفهم وإكسابهم الخبرات.

كما أوضح "عزت"، أن البرنامج حقق قدرًا كبيرًا من الاستفادة في إدارة العملية الانتخابية من خلال التصويت الإلكتروني مما يحفز المواطنين أن يصبحوا رقميين، مشيرًا إلى أن الرؤية المستقبلية للبرنامج تكمن في أن يصبح المجتمع واعيًا ومثقفا وملمًا بكل أموره السياسية، كأحد أشكال الديمقراطية التي تواكب الجمهورية الجديدة.

من جانبه قال يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، إن خطة الشباب والرياضة تستهدف بناء أجيال من الشباب ينتمي للوطن ويحقق الريادة، وتمكنهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج وتجري مهمة التوعية اليومية وبناء الإنسان في إطار سياسة حماية الأمن القومي، وبث روح الولاء والانتماء، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع فئات المجتمع كافة.

وأشار إلى أن خطة الشباب والرياضة، تستهدف بناء أجيال من الشباب ينتمي للوطن ويحقق الريادة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج ونقوم بمهمة التوعية اليومية وبناء الإنسان في إطار سياسة حماية الأمن القومي، وبث روح الولاء والانتماء، ووزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع فئات المجتمع كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك