ثقافة الإسماعيلية ينظم عددا من الأنشطة الفنية المتنوعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة الإسماعيلية ينظم عددا من الأنشطة الفنية المتنوعة

أميرة محمدين:
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 1:37 م
نظم قصر ثقافة الإسماعيلية مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية في عدد من المراكز الثقافية بالمحافظة.

ونظمت مكتبة السبع آبار الثقافية فقرة بعنوان "أرسم ولون" من تنفيذ الأطفال رواد المكتبة، تضمنت اسكتشات رسم وفنون تشكيلية متميزة ومتنوعة تهدف الفقرة إلى اكتشاف مواهب من الأطفال من رواد المكتبة في الفنون التشكيلية.

وشهدت مدرسة محمد الإتربي الإعدادية بالاسماعيلية فقرة عن الملك رمسيس الثاني بمناسبة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، فيما عرض بيت ثقافة الشيخ زايد مجلة حائط عن الشاعر حافظ إبراهيم، بحضور طلاب مدرسة النيل الرسمية للغات للمشاركة في تجهيز المجلة، والتعريف بالشاعر وأهم أعماله.

نظمت مكتبة على الراعي بالرياح فقرة بعنوان "شخصية ومعلومة بعنوان الملك رمسيس الثان" بمناسبة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس والتعريف بالملك رمسيس الثاني، ومدة حكمه وإنجازاته، منها بناء المعابد ومن ضمنها معبد أبو سمبل، الذي يوجد به تمثال الملك رمسيس الثاني، وتحدث فيه ظاهرة تعامد الشمس على وجهه، والتي ينجذب إليها أنظار العالم.

ونظم مركز شباب الشيخ زايد عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أطفالا قدمت مجموعة من الاستعراضات على أنغام السمسمية منها، شقاوة شطنا، السمسمية، جرادل، وقدمت فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية عرضا فنيا وفقرات متعددة لأغاني السمسمية، التي تشتهر بها الإسماعيلية وسط تفاعل كبير من رواد المركز.

وقدمت فرقة نادي مسرح السويس عروضها في آخر أيام الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح بإقليم القناة وسيناء الثقافي، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر"، منها عرض "روبيك كيوب"، وتدور أحداثه حول تعرض ولد وفتاة من الإهمال والحماية الزائدة، من خلال أسرتهم، والعنف الأسري، والحب المشروط؛ مما أدى إلى تمردهم.

وجاء العرض الثاني بعنوان "آخر الأرض"، وتدور أحداثه المسرحية حول فلك يسع مجموعة من الناس عقب انهيار عالمهم يتوسطهم سجناء وتتطور الأحداث أثناء الصراع مع البحر.

ويشهد إقليم القناة وسيناء هذا الموسم 28 عرضا منها، 8 عروض مسرحية لفرع ثقافة الإسماعيلية، عرض لفرع ثقافة شمال سيناء، 3 عروض لفرع جنوب سيناء، 7 عروض لفرع ثقافة السويس، ويقدم فرع ثقافة بورسعيد 9 عروض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك