عرض 3 أفلام روائية وتسجيلية في نادي سينما أوبرا دمنهور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

  عرض 3 أفلام روائية وتسجيلية في نادي سينما أوبرا دمنهور


نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 4:51 م

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافي والفكري، فعاليات نادي السينما بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر. تُعرض فيلمان روائيان قصيران هما "رزق" و"فوتوجينيك"، وفيلم تسجيلي قصير بعنوان "مشروع تخرج عن القاهرة"، وذلك في السابعة مساء الجمعة 28 يونيو على مسرح أوبرا دمنهور. يعقب الأفلام ندوة للمناقشة تستضيف المخرجين شريف جابر ومحمود خواجة ويديرها الناقد السينمائي أحمد عسر.

تدور أحداث فيلم "رزق" من إخراج شريف جابر حول طالع النخل الذي يقع في مأزق بسبب حلول موسم الحصاد ومرضه الذي يمنعه من القيام بمهمته، وذلك بعد هروب ابنه المعاون له نتيجة قسوته.

أما فيلم "فوتوجينيك" فهو مستلهم من قصة للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وسيناريو وإخراج شريف جابر سالم، ويدور حول شاب يهوى التصوير الفوتوغرافي، لديه اعتقاد راسخ أن عدسة الكاميرا أصدق من العين البشرية إلى أن يقع في الحب وتحدث مفاجأة.

فيلم "مشروع تخرج عن القاهرة" من إخراج محمود خواجة تدور أحداثه حول شاب يعود إلى مدينته الصغيرة بعد قضاء فترة طويلة في القاهرة، موثقًا رحلته على طول الطريق ويبدأ في إجراء مقارنات بين طبيعة الحياة في المدينتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك