فيديو.. رشوان توفيق يكشف تفاصيل أول لقاء بينه وبين الشيخ الشعراوي: يتحدث ومعه ملائكة - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رشوان توفيق يكشف تفاصيل أول لقاء بينه وبين الشيخ الشعراوي: يتحدث ومعه ملائكة


نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 11:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 11:52 م

تحدث الفنان القدير رشوان توفيق، عن علاقته بالشيخ الراحل محمد الشعراوي، لافتًا إلى أنه ذات مرة تحدث مع نفسه، بأن الإمام الشعراوي يتحدث ومعه ملائكة.

وقال في لقاء ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة «صدى البلد 2»: «الشيخ الشعراوي حبيبي، أنا بحبه لأنه كان بسيطًا، وشوفته لأول مرة مع الإعلامي أحمد فراج، وغريبة جدًا إن أول حديث عمله في حياته عن الإسراء والمعراج، وأخر حديث عمله في حياته كان عن الإسراء والمعراج، وأنا اندهشت من علمه .. ايه العلم ده ؟ ايه النور ده؟، لدرجة إني كلمت نفسي وقولت هذا الرجل يتحدث ومعه ملائكة».

وتابع: «عملت شخصية عمر بن عبد العزيز، وكان مسلسل في العراق وكلمت الحاجة، قالتلي الوزير أحمد عبد الله طعيمة وده كان من ضباط الثورة الكبار ومحب لله وآل بيت الله جدًا، فشاف عمر بن عبد العزيز فكلم مخرج مسلسل الإمام الشعراوي وقاله هات رقم تليفون رشوان توفيق».

وأضاف: «اتشرفت بالوزير طعيمة، وكان صديق حميم للإمام الشعراوي، وكان الإمام الشعراوي ماخدش باله مني وكنت بروح أسمعه وأنا قاعد جنبه، وبدأت صداقتي الحقيقية بالإمام الشعراوي، عندما قرأت منشيت في جريدة أخبار اليوم - الشيخ الشعراوي: برافو يا رشوان توفيق».

وذكر: «كنت بعمل شخصية محمد كُريِّم في مسلسل الأبطال، ورحت للشيخ الشعروي البيت وأكرمني، ورغم إن بيته ضخم لكنه يجلس دائمًا في بلكونة غرفته ومعه كتب كبيرة ويقرأ في معاني الكلمات، وقالي لم بدأوا في قتلك في المسلسل حطيت ايدي على وشي وبنتي تقولي ده تمثيل يا بابا، وأنا مكنش قادر أشوفهم وهم بيموتوك».

وتابع: «كان إنسان جميل وبسيط مش بيحب العنف، ويضحك وفي مرة بعدما تخطى الـ 80 سنة، قال قصيدة في الشعر الجاهلي لإمرأة بنتها هتتزوج النعمان بن المنذر، ما يجب أن تفعله ومالا تفعله، وربنا سبحانه وتعالى كان فاتح عليه بفضل القرآن الكريم وعلمه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك