مساعٍ مصرية لاقتناص حصة مناسبة من كعكة السياحة الصينية فى 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعٍ مصرية لاقتناص حصة مناسبة من كعكة السياحة الصينية فى 2018

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 11:19 ص | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 11:19 ص

وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع السياحى الخاص خطة لاقتناص حصة مناسبة من كعكة السياحة الصينية فى العام المقبل وزيادة نصيب مصر من نصيب الحركة السياحية الصينية العالمية والتى تجاوزت 130 مليون سائح فى العام، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع السياحى وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من جميع الأسواق خاصة من الأسواق الواعدة.
وتقوم حاليا وزارة السياحة بعمل متابعة لآراء السائحين الصينيين وذلك من خلال وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة عند منافذ الخروج لمعرفة واستطلاع آراء السائحين عن زيارتهم لمصر، وتطلعاتهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم والاستفادة من ذلك فى الترويج والتسويق للمقصد المصرى وفى توجيه البرامج السياحية وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.
وأكد الدكتور أبوالمعاطى صالح شعراوى المستشار السياحى المصرى بالصين أن الحركة السياحية الصينية الوافدة إلى المقصد السياحى المصرى حققت حتى نوفمبر الماضى ما يقرب من ٣٠٠ ألف سائح صينى إلى مصر واحتلت الترتيب السابع من حيث أكبر الاسواق المصدرة لمصر والترتيب العاشر من حيث الليالى السياحية ضمن أكبر عشرة اسواق مصدرة للسياحة لمصر.
وأشار شعراوى إلى أن المكتب السياحى المصرى ببكين شارك مؤخرا فى المعرض السياحى الدولى بتشنجدو وتم عمل لقاءات مكثفة مع منظمى الرحلات بمقاطعة سيتشوان ووسائل الاعلام الصينية وكذلك تم عمل لقاء مع خطوط طيران سيتشوان اير لاينز وجار التعاون فى تسيير عدد ٢ رحلات منتظمة مباشرة من تشنجدو للقاهرة مباشرة وعدد ٢ رحلات مباشرة منتظمة من كونمينج للقاهرة على خطوط الطيران الصينية سيتشوان ايرلاينز.
وأكدت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة أن هناك زيادة مضطردة فى أعداد السياحة الصينية الوافدة إلى مصر، مدللة على ذلك بالزيادة الملحوظة التى شهدتها الحركة الوافدة من السوق الصينية خلال الفترة الأخيرة حيث حققت خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الماضى أرقاما أعلى بكثير من عام الذروة 2010 وهو ما يعتبر خير دليل على تحسين الصورة الذهنية لمصر لدى السائح الصينى. وشددت على أهمية السياحة الصينية بالنسبة لمصر، وعلى شغف الصينيين بالحضارة المصرية القديمة.
وأرجعت نائبة الوزير أحد أهم أسباب الزيادة فى أعداد السياحة الصينية والطفرة التى شهدتها السياحة الصينية بداية من العام الماضى إلى وجود طيران عارض من الصين إلى الأقصر والقاهرة مباشرة، بجانب رحلات الطيران المنتظمة لشركة مصر للطيران أسبوعيا من أكثر من 3 مدن.
وأكدت رجب أن السائح الصينى مرحب به فى مصر وأن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الجانب الصينى فى جميع المجالات وبخاصة المجال السياحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك