عضو نقابة الأطباء: من الظلم ترويج أن أسباب المشكلات في القطاع كلها مادية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو نقابة الأطباء: من الظلم ترويج أن أسباب المشكلات في القطاع كلها مادية

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2022 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2022 - 9:30 م

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النقابة ترغب في تخريج طبيب كفء، وفي نفس الوقت إلغاء العجز الموجود في القطاع، منوهًا إلى أن بعض كليات الطب أنشأت بسرعة دون إمكانيات أو مستشفيات أو فريق عمل يحقق الرغبة الأولى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامية سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن كلية الطب التابعة لجامعة بورسعيد، لا تضم مستشفى حتى الآن، مشيرًا إلى أن الأمر لا يساعد على تخريج طبيب يمتلك الإمكانات الطبية والتعليمية والتدريبية.

ونوه إلى أنه «من الظلم ترويج أن أسباب المشكلات في القطاع الطبي كلها مادية»، معقبًا: «المعوقات مش بس المرتب، الطبيب ممكن ياخد مليون جنيه في الشهر، لكن لو يواجه معوقات زي إنه يشتغل في الصحراء وبيتضرب ويدخل السجن، الفلوس مش هتبقى ذات قيمة».

وأشار إلى أن «الطبيب المصري يحاسب جنائيًا ويدخل السجن في بعض القضايا المهنية»، موضحًا أنهم طلبوا من قبل، التنسيق وعقد اجتماع مع القيادات المعنية في الوزارات المختلفة؛ لوضع حلول للمشكلات التي تواجه الأطباء.

وذكر أن المشكلات ترتبط بالعمل في جزر منعزلة، مناشدًا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: «أناشده الاستجابة لطلبنا والتنسيق لاجتماع مع الجهات المعنية كالمحليات والتراخيص وجهاز حماية المستهلك لعرض المشكلات ووضع الحلول لها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك