نائب رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاستثمار في المحافظات خطوة استراتيجية لتعزيز التنمية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاستثمار في المحافظات خطوة استراتيجية لتعزيز التنمية

علي كمال
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 9:46 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 9:46 م

صرح النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، بأن تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمحافظات لتحديد وترويج الفرص الاستثمارية يعد خطوة استراتيجية بالغة الأهمية في ظل توجه الحكومة الحالي لتعزيز بيئة الاستثمار في مصر.

وأكد النائب في بيان له اليوم أن هذه الخطوة تأتي في توقيت حاسم، حيث تسعى الدولة المصرية جاهدة لتحسين مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية. واعتبر أن الاستثمار ليس مجرد نشاط اقتصادي، بل هو العمود الفقري لتحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز القوة الاقتصادية للدولة.

وأشار أبو النصر إلى أن التركيز على المحافظات كجزء من استراتيجية الاستثمار يمثل تحولاً نوعياً في السياسة الاقتصادية لمصر. وأوضح أن الاستثمار في المحافظات لا يسهم فقط في تحقيق التوزيع العادل لعوائد التنمية، ولكنه يساهم أيضاً في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المناطق الأكثر احتياجاً، مما يعزز من تماسك النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

وأضاف أن التنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار والمحافظات يعكس توجهاً جديداً نحو تعزيز الشراكة بين الحكومة المركزية والإدارات المحلية. كما نوه بأن هذه الشراكة ليست فقط ضرورية لجذب الاستثمارات، بل تتيح للمحافظات المشاركة الفعالة في عملية التنمية، مما يخلق بيئة استثمارية مستقرة ومتينة.

وأشاد النائب بدور القيادة السياسية في هذا الإطار، مؤكداً أن توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد تعد دليلاً على التزام الدولة بجذب الاستثمارات وتقديم حوافز مشجعة تضمن استقرار واستدامة المشاريع.

كما نوه بإضافة فرص استثمارية جديدة إلى خريطة مصر الاستثمارية، التي تضم حالياً 1252 فرصة، معتبراً ذلك انعكاساً للطموح الكبير لدى الهيئة العامة للاستثمار في مضاعفة الفرص المتاحة وتوسيع نطاق الاستثمارات في مصر.

وأكد النائب أن هذه المبادرة تتطلب متابعة مستمرة وجهودًا متواصلة لضمان تحويل هذه الفرص إلى مشاريع استثمارية فعلية على أرض الواقع. وأعرب عن دعم حزب حماة الوطن لهذه الجهود، مشدداً على أهمية تعاون الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك