وزير الري: الرئيس وجّه بمواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: الرئيس وجّه بمواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل

إزالة التعديات على نهر النيل
إزالة التعديات على نهر النيل
كتب – ابراهيم جودة
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 - 4:26 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2016 - 4:26 م
أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية أن الوزارة تحرص دائما على استمرار حملات إزالة التعديات المقامة على نهر النيل، بالتنسيق مع المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية وشرطة المسطحات المائية.

وأشار وزير الرى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل بالإضافة إلى مواصلة أعمال تطهير المجاري المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها إلى المزارعين، فضلا عن تحسين جودة ونوعية المياه ونقائها؛ حفاظا على صحة المواطنين وضمانا لجودة المحاصيل الزراعية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير لمحافظة القليوبية اليوم، وعمل جولة نيلية بنهر النيل بنطاق المحافظة رافقه خلالها اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم محافظ القليوبية.

وحول أزمة السيول، أكد عبدالعاطى أن الوزارة بدأت في تنفيذ سلسلة من الدراسات الفنية لتقدير حجم مياه السيول المتوقعة على مدار 100 عام.. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 8 سدود إعاقة، التي تحجز ما يزيد عن 6 مليون متر مكعب من مياه السيول وكذلك 3 بحيرات صناعية بوادي وتير لتخزين ما يزيد عن 12 مليون متر مكعب من المياه ولحماية مدينة نويبع وحماية طريق وتير الدولي بتكلفة حوالي 215 مليون جنيه، مؤكدا أن هذه الأعمال كان لها الأثر في حماية عدد كبير من المنشآت الحيوية مثل الفنادق والقرى السياحية ومحطات الكهرباء والغاز المغذية لمدينة طابا.

كما قام الوزير بتفقد أملاك وزارة الري على جانبي النيل لحصر المخالفات والتعديات عليها؛ للبدء في إزالتها للحفاظ على أملاك الدولة وحرصا على المظهر الجمالي لنهر النيل العظيم، كما شملت الجولة تفقد حماية الجسور على جانبي النهر بمدينة كفر شكر والمنشأة الكبرى.

من جانبه أكد محافظ القليوبية دور المحافظة الهام في التنسيق مع مديرية الري وشرطة المسطحات المائية ومجلس المدينة لإزالة المخالفات التي أقامها المخالفين إبان ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أننا سنقوم بإزالة كافة التعديات وملاحقة المخالفين تنفيذا للقانون واسترداد هيبة الدولة.. مشيرا إلى أن الحملات خلال الفترة قد أسفرت عن تنفيذ 382 قرار إزالة تعديات على نهر النيل وأنه لا تهاون مع المخالفين والمتعدين على نهر النيل لأن هذا الأمر يتعلق بقضية وطن وحياة خاصة بجميع المصريين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك