الجديد في علاج «الحمى الروماتيزمية» و«أمراض القلب» عند الأطفال بطب سوهاج - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجديد في علاج «الحمى الروماتيزمية» و«أمراض القلب» عند الأطفال بطب سوهاج

كتب-محمد عبد المجيد:
نشر في: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 7:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 7:50 م
نظم قسم طب الأطفال، بكلية الطب البشري، في جامعة سوهاج، اللقاء العلمي الشهري لوحدة أمراض قلب الأطفال، وذلك بحضور أكثر من 60 طبيب أطفال، من كافة مستشفيات المحافظة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور محمد عبد العال، أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال، والمشرف على وحدة أمراض قلب الأطفال بالكلية، إنه تم مناقشة العديد من الموضوعات المهمة خلال اللقاء، منها الجديد فى طرق تشخيص الحمى الروماتيزمية عند الأطفال، ودور التشخيص بآشعة الموجات فوق الصوتية على القلب في تشخيص الحالات مبكرًا، وكيفية التفرقة بين حالات الحمى الروماتيزمية وغيرها من حالات ألم المفاصل عند الأطفال.

وأضاف«عبد العال» أنه تم مناقشة الجديد في علاج الحمى الروماتيزمية، وأمراض القلب الروماتيزمية، ودور طبيب الأطفال غير المتخصص في الوقاية من حدوثها.

ولفت إلى اختتام اليوم العلمي بالعديد من التوصيات، أهمها التأكيد أن مرض الحمى الروماتيزمية لايزال من أكثر أمراض القلب المكتسبة انتشارًا في مصر، ويجب على أي طبيب أطفال أن يبادر بتحويل أي طفل عند ظهور أعراض الحمى عليه أو الشك بها إلى مركز متخصص لأمراض قلب الأطفال؛ لسرعة التشخيص والعلاج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك