ثقافة العريش تحتفل بثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة العريش تحتفل بثورة 30 يونيو


نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 2:45 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 2:45 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة شمال سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافى، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

وعقد صالون سيناء الثقافى حلقة خاصة بعنوان "ثورة 30 يونيو يقظة شعب ووحدة وطن" أدارها سعيد العيسوي، وناقشت مع ضيوفها إنجازات ثورة 30 يونيو على المستوى الثقافي والفني والاقتصادي والسياسي، كما تضمنت تحليلات لملامح التغيرات في الشخصية المصرية على الصعيد المجتمعي.

وتحدث الكاتب الصحفي أشرف أبو الريش نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، عن إيجابيات عصر 30 يونيو المتميز بالشفافية، كما تحدث المخرج السينمائي عاطف شكري، عن التطور الحادث في الدراما التي بدأت تستجيب لمطالب وطموحات جموع الشعب وضرب المثل بمسلسل "الاختيار" بأجزائه الثلاثه، وفيلم "الممر"، ولفت المخرج مجدي الشريف إلى النهضة المسرحية التي شهدتها مسارح مصر شكلاً وموضوعاً.

وتحدث الشيخ مصباح أحمد العريف، مدير عام الوعيظ والإرشاد، عن دور الأزهر كأحد عناصر القوة الناعمة بمصر وضرورة تطوير الخطاب الدعوي ليتناسب مع قدرات العصر الحالى وإتاحة الفرصة لممارسة تعاليم الدين السمح وتقبل الآخر.

وتحدث الناقد الفني والكاتب الصحفي ضياء دندش نائب رئيس جريدة الجمهورية، عن دور الصحافة في توجيه الرأي العام تجاه استقرار الوطن والعمل من أجل الأجيال القادمة، فيما تحدث الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم سيناء الثقافي عن دعم أهالي سيناء لثورة 30 يونيو، وأشار إلى الدور الوطني لشيخ المجاهدين الشيخ حسن خلف السواركه، في فترة الاستنزاف، ومن بعدها حرب أكتوبر 1973 ثم مواجهة الإرهاب الآن في سيناء.

وطالب بضرورة تسمية الصالون المقبل بأسم الشيخ حسن خلف السواركه ليكون محور حديث أدباء ومثقفي شمال سيناء.

على صعيد آخر، استكملت القافلة الثقافية بالوديان فعالياتها، حيث واصل قصر ثقافة العريش تقديم الورش الفنية بقاعة الأنشطة، منها "الرسم على الأحجار، النول لعمل المفارش بخيوط الصوف الملونة تدريب ريم محمود، الفسيفساء باستخدام الأوراق لعمل لوحة للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو"، بمشاركة إيناس سمير، تدريب ابتسام فاروق، أسماء بخيت، طاهر الشافع، أشرف عيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك