السجن 5 أعوام لـ3 متهمين بتزوير شهادة ميلاد في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لـ3 متهمين بتزوير شهادة ميلاد في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 3:03 م

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي، اليوم الخميس، كلٍ من: "ق.ش.ا"، ربة منزل، ووالدها "ش.ا.ش"، و"د.ا.ال"، ربة منزل، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، ومصادرة المحرر "المزور"، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بالتزوير في محرر رسمي.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 10460 لسنة 2023 جنايات مينا البصل، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة مباحث الأحوال المدنية، يفيد قيام 3 أشخاص بالتزوير في محرر رسمي عبارة عن "قيد ميلاد".

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وشهود الإثبات، أن قيد الميلاد محل الواقعة لطفلة، وأن المتهمة الأولى تزوجت من "ا.م.ت"، وأنجب الطفلة، وتم استخراج قيد ميلاد لها، وعقب ذلك تم الطلاق لوجود خلافات أسرية بينهما.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وعلى أثر ذلك اشتركت الأم مع المتهمين الثاني، والثالثة، بقصد تغيير نسب الطفلة على خلاف الحقيقة، وذلك بموجب إجراءات "ساقط قيد"، وأن المتهمين الـ3 على علم مسبق بتسجيل الطفلة باسم طليق المتهمة الأولى.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم "غيابيًا" بعضوية المستشارين: شارل وديع كامل، ووائل حسن الشربيني، وسكرتير المحكمة، فايز بيومي القطعاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك