هيفاء أبوغزالة: الإقبال على الانتخابات ما بين ضعيف ومتوسط - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيفاء أبوغزالة: الإقبال على الانتخابات ما بين ضعيف ومتوسط

التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات برلمان 2015 - تصوير أحمد عبداللطيف
التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات برلمان 2015 - تصوير أحمد عبداللطيف
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 3:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 3:31 م

قالت رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، السفيرة هيفاء أبوغزالة، إن "نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية تتراوح ما بين ضعيفة ومتوسطة".

وأضافت أبو غزالة، خلال لقائها في برنامج "مصر تنتخب"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم الثلاثاء، أن "نسبة إقبال الناخبين على التصويت ربما تزيد بعد ظهر اليوم"، مؤكدة أن جولة الإعادة تكون أكثر سهولة ووضوحًا على الناخبين؛ لعدم وجود منافسة كبيرة بين القوائم خلالها، كما تنحصر المنافسة بين عدد أقل من المرشحين الفرديين بعد خروج بعضهم من الجولة الأولى.

وأشارت إلى أن بعثة الجامعة العربية، سوف تصدر تقريرًا ترصد فيه أبرز ملاحظاتها على ما جرى في الانتخابات البرلمانية في مصر من كافة الجوانب، مضيفة أن "إصدار التقرير سيكون في أوائل شهر ديسمبر المقبل، بعد انتهاء العملية الانتخابية بالكامل".

وانطلقت جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى غدًا الأربعاء، حيث تشمل محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك