مدحت العدل لـ«الشروق»: إصرار هنيدى حمَّسنى لكتابة جزء ثانٍ من «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت العدل لـ«الشروق»: إصرار هنيدى حمَّسنى لكتابة جزء ثانٍ من «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»

كتبت ــ إيمان محمود:
نشر في: السبت 27 أكتوبر 2018 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 9:39 م

من الصعب وجود أبطال الجزء الأول.. وهناك اقتراح لظهورهم ضيوف شرف فى مشهد احتفالى بمرور 20 عاما
التصوير يبدأ يناير المقبل.. والعرض فى موسم عيد الفطر


أعلن السيناريست مدحت العدل، الانتهاء من كتابة الجزء الثانى لفيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، فى مفاجأة كبيرة للجمهور، خاصة ان الجزء الأول مر على إنتاجه وعرضه ٢٠ عاما.

وقال مدحت العدل فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه بالفعل كان مترددا فى كتابة جزء ثان من الفيلم، لكن كان هناك إصرار من الفنان محمد هنيدى على ذلك، حتى وجدت الفكرة المناسبة التى حمستنى لكتابته، ومن المقرر أن يبدأ التصوير فى يناير المقبل، ليكون جاهزا لطرحه فى موسم عيد الفطر ٢٠١٩، ويستمر عرضه حتى نهاية موسم الصيف.

وأوضح العدل، أنه من الصعب وجود جميع نجوم الجزء الأول فى الجزء الثانى من الفيلم، فجميعهم أصبحوا نجوم صف أول والميزانية لن تسمح بالتعاقد معهم، يضاف إلى ذلك أنه لن يستطيع كتابة مساحة دور كبيرة تناسب كل نجم منهم، لكن على الأغلب سيظهرون ضيوف شرف فى الفيلم يجمعهم مشهد مثل أن يحتفلوا بمرور ٢٠ عاما على تخرج الدفعة.

وأضاف العدل، أن الفيلم مازال فى مرحلة التحضيرات واختيار أبطال العمل المنتظر أن يكون من بينهم إلى جانب هنيدى ممثلون جدد سيتم الكشف عنهم لاحقا.

وأشار العدل، إلى أن كتابة جزء ثان من الفيلم، بعد مرور ٢٠ عاما من عرضه، بدأت بتغريدة على هاشتاج «اسأل هنيدى» عبر موقع « تويتر»، حيث وجه الجمهور سؤالا لهنيدى «كم ريتويت وتعمل صعيدى فى الجامعة الأمريكية 2»، ليجيب هنيدى بصورة ساخرة 100 ألف، لكن المفاجأة التى لم يكن يتوقعها أن الجمهور تفاعل بشكل كبير مع الفكرة، وبدأت بالفعل حملة إعادة تغريد للتدوينة تخطت ٣٠٠ الف تغريدة، ما دفع هنيدى للحديث مع شركة «العدل جروب» عن صناعة جزء ثان من الفيلم.
وكشف مدحت العدل، عن تواصل إدارة موقع «تويتر» مع شركة العدل، لتكون أحد رعاة الفيلم، وسيتم الإعلان عن ذلك التعاون وجميع التفاصيل الخاصة بالفيلم فى مؤتمر صحفى يعقد قريبا.

وفى سياق آخر، يواصل السيناريست مدحت العدل كتابة فيلم جديد للفنان محمد رمضان، يحمل اسم «بطل عادى» وهو اسم مؤقت للفيلم، الذى يتولى كتابته ويخرجه ماندو العدل، وينتجه جمال العدل.

وكشف «العدل» أن الفيلم يبدأ تصويره قريبا، ليخوض المنافسة فى موسم عيد الفطر القادم، ويحمل الفيلم طابعا اجتماعيا، مختلفا تماما عما قدمه «رمضان» من قبل، مؤكدا أنه سيكون مفاجأة للجمهور.

وأضاف العدل، أن الفيلم يعتبر التعاون الثانى الذى يجمع محمد رمضان وشركة «العدل جروب»، بعد مسلسل «نسر الصعيد»، والذى كتبه محمد عبدالمعطى، وأخرجه ياسر سامى، وشارك فى سباق الدراما فى رمضان الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك