الأهلي يواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز بعد الفوز على دجلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز بعد الفوز على دجلة

تصوير - أحمد عبدالجواد
تصوير - أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 28 يناير 2019 - 10:25 م | آخر تحديث: الإثنين 28 يناير 2019 - 10:25 م

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عروضه القوية في بطولة الدوري، محققًا فوزًا مهمًا على حساب نظيره، فريق وادي دجلة، بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ33. فيما ظل وادي دجلة عند النقطة الـ20.

سجّل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة الـ17، وأضاف علي معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ65. فيما سجل هدف وادي دجلة، محمد هلال، في الدقيقة الـ85 من ضربة جزاء.

قدم الأهلي عرضًا قويًا. وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة من الفرص المهدرة على مدار شوطي المباراة.

الأهلي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن قمة الزمالك الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الأهلي، و6 نقاط عن بيراميدز الذي لعب 4 مباريات أكثر من حامل اللقب.

 

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من، محمد الشناوي، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، ومحمد هاني، وعمرو السولية، وكريم نيدفيد، ورمضان صبحي، وحسين الشحات، وناصر ماهر، وجونيور أجاي. وشهدت الدقائق الأولى شكلًا قويًا للفريق من خلال الضغط المتقدم على لاعبي وادي دجلة، وهو ما أسفر عن تواجد قوي للاعبي الفريق في المنطقة الأمامية.

وبعد دقائق، ظهر نشاط الجبهة اليمنى للفريق، حيث توغل محمد هاني وراوغ دفاع دجلة الذي نجح في إنقاذ الموقف بعد أن أرسل أكثر من عرضية مميزة، في الوقت الذي تحرك فيه جونيور أجايي بشكل مميز أمام منطقة الجزاء.. وبعد ذلك، حاول لاعبو دجلة استعادة توازنهم في وسط الملعب. وفي الدقيقة الـ10، قدم الفريق لقطة مميزة من خلال تمريرة من لمسة واحدة من رمضان صبحي للشحات الذي حاول المراوغة على حدود منطقة الجزاء قبل تدخل دافع دجلة الذي حولها الى ركلة ركنية.

وجاءت الدقيقة الـ17، لتشهد تسجيل الهدف الأول عن طريق عمرو السولية الذي تلقى تمريرة مميزة من علي معلول ليحولها بقوة إلى شباك محمد عبد المنصف، حارس دجلة، معلنا تقدم الأهلي بأول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة الـ24، قام حكم المباراة بإلغاء هدف سجله جونيور أجايي بداعي التسلل. وبعدها، توالت هجمات الأهلي.. وفي المقابل، حاول الفريق المنافس التماسك خاصة في الشق الدفاعي. وفي الدقيقة الـ30، اشتكى ياسر إبراهيم من الإصابة ليغادر المباراة وشارك سعد سمير بدلا منه. وبعدها، بقليل أنقذ الشناوي مرماه من فرصة هدف محقق تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني انحصار اللعب في وسط الملعب، وتبادل السيطرة بين الفريقين. فيما حاول لاعبو الأهلي تكرار الهجمات المرتدة السريعة. واستمر ضغط لاعبي الفريق في وسط الملعب لمنع دجلة من السيطرة وبداية الهجمات.

وفي الدقيقة الـ63، دفع لاسارتي بالأنجولي جيرالدو على حساب النيجيري أجاي، لتنشيط النواحي الهجومية. وبعدها بدقيقة، حصل رمضان صبحي على ركلة جزاء بعد مجهود مميز، من خلال انطلاقة قوية تعرض خلالها للإعاقة داخل منطقة الـ18 ليحصل على ركلة جزاء، تصدى لتنفيذها علي معلول بنجاح في شباك عبد المنصف بالدقيقة الـ65، بعد أن تصدى لها حارس دجلة، ليكملها معلول بنجاح مسجلا الهدف الثاني في اللقاء.

وبعدها بدقائق، تعرض رمضان صبحي للإصابة، ليغادر المباراة في الدقيقة الـ70، ويشارك صلاح محسن بدلا منه، وشهدت المباراة هجمات عديدة للاعبي الفريق، مع تماسك دفاعي من جانب لاعبي الأهلي للحفاظ على التقدم.

وفي الدقيقة الـ85، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على محمد الشناوي. سجل منها محمد هلال هدف تقليص الفارق، واستمرت بعدها محاولة الفريقين حتى نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك