التموين: ضبط 5 ملايين عبوة نسكافيه مقلدة في الغريية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: ضبط 5 ملايين عبوة نسكافيه مقلدة في الغريية

هديل هلال
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 6:58 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 6:58 م

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تمكنت من ضبط مصنع تحت السلم يصنع نسكافيه مغشوش، ويقلد منتجات أكثر من شركة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن «المضبوطات كبيرة جدًا»، لافتًا إلى ضبط 5 ملايين عبوة نسكافيه مقلدة، إلى جانب 3 أطنان مواد خام، و1520 كارتونة شاي منتهي الصلاحية.

وأشار إلى التحفظ على 12 ماكينة تعبئة، و2 ماكينة تغليف، وغلق المصنع وتشميعه في وجود لجنة من المدينة والمحافظة، مؤكدًا أن الوزارة تمارس دورها الرقابي، على قدم وساق في كل المحافظات.

وذكر رئيس التجارة الداخلية، أن الوزارة حريصة على التأكد من أن السلع في السوق مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، وصالحة للاستهلاك، من أجل ضمان أمن وسلامة المواطن المصري.

وأوضح أن الوزارة تعمل على حماية المستثمر والعلامات التجارية، وفقًا لقانون رقم 82 لعام 2002، منوهًا أن تقليد العلامات التجارية يؤثر على المستثمرين.

ونفى إمكانية الجزم بماهية المادة المستخدمة في النسكافيه المغشوش، معقبًا: «بودرة السراميك لا تذوب في المياه، والمعامل المركزية بوزارة الصحة، الجهة التي تحلل وتحدد نوعية المادة المستخدمة ومدى صلاحيتها الاستهلاك الآدمي من عدمه».

وطالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، الحكومة بتكثيف الحملات الرقابية على مختلف الشركات والمصانع تنتج وتصنع مختلف السلع الغذائية، خاصة بعد حالة الهلع التي أصابت العديد من المواطنين بعد انتشار النسكافيه المغشوش والمضروب الذي ظهر في فيديوهات لحملات تموينية، وضبط أحد مصانع «بير السلم» التي تنتج نسكافيه لماركة مسجلة عن طريق إضافة مواد مغشوشة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قد نسق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بشن حملة أمنية مكبرة لضبط الجرائم التموينية في المحافظة.

وتمكنت الحملة، من ضبط مصنع تحت السلم يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض بجانب ضرب علامات تجارية لشركات كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك