ليلة الأوسكار.. ليوناردو ينتظر التتويج.. وبرى لارسون السيدة الأولى - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليلة الأوسكار.. ليوناردو ينتظر التتويج.. وبرى لارسون السيدة الأولى

دي كابيرو في «العائد»
دي كابيرو في «العائد»
إعداد ــ رشا عبدالحميد:
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 11:21 ص

بعد ساعات قليلة تعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفائزين بجوائز الأوسكار هذا العام فى دورتها الثامنة والثمانين من على مسرح دولبى فى لوس انجلوس، وعلى الرغم من انتظار العالم لهذا الحدث السينمائى الضخم فإن احتفال هذا العام يقام وسط حالة من الاستنكار والغضب بسبب خلو الترشيحات من ممثلين وممثلات من ذوى البشرة السوداء ومقاطعة بعض النجوم للحفل.

ولكن من المنتظر أن يسير على السجادة الحمراء عدد كبير من المع وأشهر المخرجين، الممثلين والمنتجين، لينتهى الصراع على جوائز هذا العام، التى شهدت منافسة شرسة خاصة على جائزة أفضل فيلم بين فيلم «العائد»، الذى حصل على 12 ترشيحا وفيلم «سبوت لايت»، حيث أجمع العديد من النقاد على أن هذه الجائزة سيحصل عليها أحد هذين العملين.

ولكن ربما يخرج الفائز عن التوقعات ويحصل عليها فيلم آخر من الأفلام المرشحة لنفس الجائزة، وهى فيلم «جسر الجواسيس» للمخرج ستيفن سبيلبرج، فيلم «ذا بيج شورت» للمخرج ادم مكاى، فيلم «بروكلين» إخراج جون كرولى، فيلم «ماكس المجنون: طريق الغضب» إخراج جورج ميلر، فيلم «المريخى» إخراج ريدلى سكوت، وفيلم «غرفة» إخراج لينى إبراهامسون.

وفى ترشيحات جائزة أفضل ممثل يبدو أن النجم ليوناردو دى كابريو هو الأوفر حظا للفوز بهذه الجائزة، وسيكون بذلك قد اقتنصها من بريان كرانستون عن فيلم «ترامبو»، مات ديمون عن فيلم «المريخى»، مايكل فاسبندر عن فيلم «ستيف جوبز»، وايدى ريدماين عن فيلم «الفتاة الدنماركية».

ومنذ بداية موسم الجوائز تتجه الأنظار إلى الممثلة برى لارسون بطلة فيلم «غرفة»، ويشير النقاد إلى أنها ستكون الفائزة بجائزة الأوسكار أفضل ممثلة هذا العام مستبعدين باقى المرشحات، وهم الممثلة سيرشا رونان عن دورها فى فيلم «بروكلين»، كيت بلانشيت عن فيلم «كارول»، جينيفر لورانس عن فيلم «جوى»، وشارلوت رامبلينج عن فيلم «45 عاما».

ومن المنتظر اقتناص المخرج اليخاندرو جونزاليز ايناريتو جائزة أفضل مخرج إلا أنها لن تكون مفاجأة كبرى إذا استطاع أحد المنافسين الآخرين اقتناص الجائزة، وهم آدم مكاى، جورج ميلر، لينى إبراهامسون وتوم مكارثى.

أما جائزة أفضل فيلم رسومات متحركة، والتى ينافس عليها فيلم «انوماليزا»، فيلم «صبى والعالم»، فيلم «الداخل إلى الخارج»، فيلم «شون الخروف»، وفيلم «عندما كانت مارين هناك» فيؤكد النقاد أنها ستكون من نصيب فيلم «الداخل إلى الخارج».

وفى النهاية نتمنى فوز الفيلم الأردنى «ذيب» بجائزة أفضل فيلم ناطق بغير اللغة الإنجليزية، وهو يدور حول قصة الفتى البدوى ذيب وشقيقه حسين اللذان يتركان قبيلتهما فى رحلة محفوفة بالمخاطر فى الصحراء، وتعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة، وهو من إخراج ناجى أبونوار.

وفوز الفيلم الفلسطينى «السلام عليك يا مريم» بجائزة أفضل فيلم قصير، وهو يدور حول نمط الحياة الصامت، الذى تعيشه 5 راهبات فى دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير فى بداية يوم السبت، الذى يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وهو من إخراج باسل خليل.

وسيتم بث الحفل على قناة abc الأمريكية، وسيقدم الحفل كريس روك، كما سيشارك فى إعلان الجوائز عددا من النجوم منهم كيت بلانشيت، إيميلى بلانت، ستيف كاريل، تينا فاى، مورجان فريمان، وهنرى كافيل.

  سبوت لايت
الفتاة الدنماركية
 
ماكس المجنون


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك