علاء عبدالمنعم: لن يتم توقيع عقوبه على «عكاشة» لاستضافته السفير الإسرائيلي - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عبدالمنعم: لن يتم توقيع عقوبه على «عكاشة» لاستضافته السفير الإسرائيلي

النائب علاء عبدالمنعم
النائب علاء عبدالمنعم
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:53 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:53 م
قال النائب علاء عبدالمنعم، إنه لن يتم محاسبة النائب توفيق عكاشة، على استضافته للسفير الإسرائيلي، ولن يتم توقيع عقوبة عليه قانونيًا، باعتباره سفير دولة معتمدة، ويوجد علاقات دبلوماسية معها.

وأضاف «عبدالمنعم»، لبرنامج «هنا العاصمة»، عبر «سي بي سي»، الأحد، أنه ما يمكن محاسبة «عكاشة» عليه هو تحدثه بالنيابة عن كافة الأطراف المصرية خاصة فيما يخص قضايا سد النهضة وتصدير الغاز وبناء مدارس في مصر.

وتابع: «لا يجوز لأي عضو برلماني القيام بهذا الدور نيابة عن أجهزة الدولة، ولذلك تم إحالة توفيق عكاشة للتحقيق، ولكننا فوجئنا بما قام به النائب كمال أحمد اليوم».

واستنكر «عبدالمنعم»، اعتداء النائب كمال أحمد، على توفيق عكاشة، بالحذاء، مؤكدا أنه سيتم توقيع عقوبة على النائبين تتراوح بين حرمان من جلستين أو المشاركة في الوجود البرلمانية أو عام كامل من عدم حضور الجلسات.

وأكد أنه لا يتصور أن الأمر سيصل لإسقاط العضوية عن النائبين كمال أحمد، وتوفيق عكاشة، مستطردا: «أرى أن عكاشة حقق ما يريد لأن مصر كلها تتحدث عنه الآن».

كان النائب البرلماني، كمال أحمد، قد اعتدى على النائب توفيق عكاشة، بالحذاء فور دخوله البرلمان اليوم؛ وذلك احتجاجًا على استقبال «عكاشة» للسفير الإسرائيلي، بمنزله، والتفاوض معه حول عدد من القضايا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك