انطلاق فعاليات مبادرة صحتنا في بيئتنا بالأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات مبادرة صحتنا في بيئتنا بالأقصر

محمد راشد
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 3:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 3:39 م

شهدت الأقصر اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات مبادرة "صحتنا في بيئتنا" والتي تهدف إلى رفع الوعي البيئي والصحي لطلاب 150 مدرسة ابتدائية حكومية في المحافظة، وذلك بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، ومديرية التربية والتعليم في المحافظة، ومنظمة اليونيسف، إيمانًا بأهمية غرس ثقافة الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان لدى النشء.

وترأس اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للمبادرة، مثنيا على جهود جميع الجهات المشاركة في دعم المبادرة، مؤكدًا أهميتها في خلق جيل واعٍ بقضايا البيئة وصحة الإنسان.

وأشاد رمضان، بما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من توعية التلاميذ وصيانة مرافق المياه في المدارس.

وأوضح رمضان أن المبادرة تشتمل على 6 محاور رئيسية تشمل ترشيد استهلاك المياه حيث تهدف إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام المياه بكفاءة وتجنب الإهدار، كما تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الصرف الصحي السليم للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، وتعليم الطلاب أهمية النظافة الشخصية للوقاية من الأمراض.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ المبادرة من خلال تدريب 20 من كوادر شركة المياه والتربية والتعليم على مهارات التدريب، وترشيح مدرسين اثنين من كل مدرسة للمشاركة في تنفيذ أنشطة المبادرة، وتوزيع دليل للأنشطة وخطة العمل والخامات والأدوات على المدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك